تعرف على أول شركة قامت بإنتاج هاتف محمول

اول شركة انتجت هاتف محمول

في زمن باتت فيه التكنولوجيا متواجدة في كل منزل من خلال الهواتف الذكية، لم يعد باستطاعة البعض أن يعيشوا من دون تواجدٍ للموبايلات حيث أن هذا الاختراع وبعض أن تضمن الكثير من التطبيقات والبرامج أصبح جزءً لا يتجزء من حياتنا اليومية.

ias

هذا ويتساءل الكثير من الناس عن مخترع الجوال وعن اول شركة قامت بتقديم أول هاتف نقال في العالم، لذلك وإذا كنت من هؤلاء كل ما عليك فعله هو الاطلاع على التالي.

في العام 1973 وتحديداً يوم 3 أيبرل قامت موتورولا بتقديم أول هواتف محمولة في العالم، هذه الأخيرة غالباً ما يشار إليها بـ 0G أو Zero Generation mobile phones (الجيل صفر من الهواتف المحمولة) في حين تعتمد الجوالات اليوم على تقنية 3G و 4G.

وأول هاتف محمول قابل للاستخدام قام باختراعه موظف في شركة موتورولا يدعى مارتن كوبر والذي يعتبر الحجر الأساس لكل الجوالات والهواتف الذكية التي نعتمدها في يومنا هذا. وكان كوبر قد أوجد قبل الموبايل، هواتف تعمل في السيارة والتي شكلت أيضاً حين ظهورها صدمة إيجابية لدى الجماهير.

وقدم كوبر هاتفه المحمول في أبريل 1973 عندما قام بأول مكالمة من خلال هاتف لاسلكي.

إذاً هذه الجوالات التي نستخدمها اليوم كل حين وكل ساعة يعود الفضل في تواجدها إلى شركة موتورولا وتحديداً إلى مارتن كوبر، هذا الشخص الذي كان له رؤية مختلفة عن غيره من المخترعين والذي أراد بالتأكيد ان تكون حياة الانسان سهلة جداً.

إقرأ أيضاً: من هو مخترع السيارة الأولى؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية