أهمّ فوائد بذور دوار الشمس للجسم وللبشرة!

اهم فوائد بذور دوار الشمس

الكثير من الأفراد يضيفون المكسّرات والبذور الطبيعية الى أطبقاهم او حتى الى نظامهم الغذائي اليومي. هذه الإضافة من المكسّرات والبذور تجلب الكثير من المنفعة والفوائد الصحية الى صحة الانسان.

ias

بذور دوار الشمس، تحتوي على الكثير من المغذيات والألياف والفيتامينات والموادّ المغذية التي يحتاجها الجسم الانساني.

تعتبر بذور دوار الشمس مصدر اساسي للفيتامين E الذي يسهّل الحركة الدموية في الجسم كما ويحمي الخلايا الصغيرة من التكسّر. فكمية صغيرة من بذور دوار الشمس يومياً كافية ان تحميك من أمراض القلب او حتى انسداد الأوعية الدموية في القلب. هذا الفيتامين الذي لا نجده إلّا في بذور دوار الشمس مهمّ جدّاً لصحة القلب كما لصحّة خلايا الدماغ.

ومن أهمّ المغذيات التي نجدها في بذور دوار الشمس هو الماغنيسيوم الذي يلعب دوراً اساسياً في علاج حالات الاكتئاب او تقلّب المزاج. فاذا ما شعرت يوماً انك مزاج متقلّب، تناول حفنة صغيرة من بذور دوار الشمس لتحسين المزاج والتخلّص من الحزن والاكتئاب ولعلاج الامساك والصداع المزمن.

تساعد هذه البذور على منع تكلّس العظام: فهي تحافظ على الهيكل العظمي من التشنجّات والإصابات في الساق والقدمين التي قد يتعرّض لها الرياضيين وذلك بسبب النقص في الفيتامين B5.

وفي إحدى الدراسات، أثبتت بذور الشمس قدرتها على حماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكر ومن التلوّث. فهي تقيها من الجفاف والتشقّق وتبقيها رطبة وناعمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية