أهمية الاحماء قبل البدء بالتمارين الرياضية!

اهمية تمارين الاحماء

الاحماء من الخطوات الاساسية قبل البدء بأي برنامج رياضي، إنها من التمارين التي تتمركز في المرتبة الأولى، فهي ليست تضييعا للوقت، إنما الشيء الأساسي الذي لا بد من الاعتماد عليه قبل ممارسة التمارين الرياضية الأخرى التي تتطلب مجهودا كبيرا.

تمارين الاحماء مفيدة للجسم، فهي تزيد من حرارته بشكل عام، وتساعد على ارتخاء العضلات وتليين الأنسجة لتتمكن من ممارسة الرياضة وكل التمارين بسهولة ومن دون مواجهة مشاكل التمزق العضلي أو غيره والوقوع في إصابات عديدة.

ias

إنها تجهز الجسم ليكون بأهب الاستعداد للرياضة ولزيادة الطاقة في الجسم، والتقليل من الضغط والتوتر الذي يؤثر سلبا على القلب وعلى القدرة على تحمل التمارين الرياضية. فالأفضل مساعدة الجسم وإعداده لممارستها.

الاحماء يكون إما من خلال مصدر خارجي يمد الجسم بالحرارة، أو من خلال بعض الكريمات الرياضية التي تستخدم للاحماء لزيادة درجة حرارة الجسم. كما يمكن الاعتماد على الأنشطة البسيطة التي تؤدي الى تدفق الدم في العضلات والجسم، كالمشي والنط على الحبلة، فهي تمارين تعد العضلات لنشاط أكبر شاق وتزيدها طاقة.

فهي إذا تتلخص بالحركات الرياضية السهلة التي تعتبر ضرورية قبل البدء بالنشاط الرياضي الذي يتطلب منك الجهد والعمل الشاق. فلا تقرر ممارسة الرياضة، قبل البدء ببرنامج الاحماء المناسب حسب التمارين التي تريد تطبيقها.

إذا لم تتمكن من ممارسة تمارين الاحماء كل يوم قبل البدء بالرياضة، عليك على الأقل ممارستها مرتين أو ثلاث في الأسبوع الواحد، من دون التوقف المفاجئ، كي لا تضر الجسم وليكون مستعدا على تحمل أعباء التمارين الرياضية الصعبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية