تسييخ الرديتر ضروري لتجنب مشكلة ارتفاع حرارة السيارة

اهمية تسييخ الرديتر

رديتر السيارة قطعة مهمة ومسؤولة عن تبريد المحرك. وبما أن المياه التي نستعملها تكون في كثير من الأحيان كلسية وتشوبها الرمال، تتأثر خياشيم الرديتر بهذه الأوساخ. من هنا لا بد من استعمال سائل مخصص للرديتر يكون بديلاً عن المياه.

ias

وتسبب الأوساخ التي تتجمع في هذه القطعة التي تبرد المحرك، في ارتفاع درجة حرارة سيارتك. لا تضطرب! قد يكون الحل سهلاً من خلال تنظيف الرديتر. قم بالذهاب إلى الميكانيكي المختص واطلعه على حال سيارتك، عندها سيقوم هذا الأخير بأمور عدة أهمها "تسييخ الرديتر".

يقوم الميكانيكي من خلال هذه العملية، بفك الرديتر، ورفع غطائه الجانبي ليمرر في خياشيمه عوداً حديدياً يصل إلى الجانب الآخر منه. يقوم هذا العود باختراق الأوساخ المتجمعة في كل مكان ويفتتها، لتتمكن المياه من إزالتها ورميها خارجاً. بعد أن يقوم الميكانيكي بتنظيف رديتر سيارتك باعتماده عملية التسييخ، قم باستخدام سائل مخصص بدل المياه العادية في كل مرة يكون محركك بحاجة إلى المياه.

هذه الطريقة لتنظيف الرديتر، فعالة جداً، وتسمح لك بعدم تغيير هذا الأخير عندما تتعرض سيارتك لحرارة مرتفعة. التسييخ الجيد، يحسّن أداء السيارة، فكل قطعة تعمل بشكل صحيح تؤثر بشكل إيجابي ومباشر على القيادة.

لا تتردد في التوجه إلى أقرب ميكانيكي واطلب منه أن يقوم بتسييخ الرديتر كل سنة تقريباً، لتتجنب الوقوع في المشاكل. ومن الأمور التي يجب أن تتبعها، عدم استعمال المياه العادية في الرديتر، لأنها تتضمن الكثير من الأوساخ غير المرئية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية