أبرز خصائص هاتف أيفون 6 أس

اهم مواصفات ايفون 6 اس

كثيرٌ من الأسماء وماركات الهواتف المحمولة انتشرت في العالم، إلا أن إسم أيفون من أبل يعتبر الأول في عالم الهواتف الذكية. وبعد أن قامت سامسونج بإنتاج موبايلاتها الجديدة، ظهرت منافسة محتدمة بينها وبين أبل.

ias

اليوم قدمت الشركة الأميركية موبايل الأيفون 6 أس الذي، ومنذ دخوله الأسواق في شهر سبتمبر من العام 2015 لاقى نجاحات كبيرة في العالم أجمع. هذا الهاتف الذي يزن حوال الـ 143 غرام توفر بأربعة ألوان وهي الفضي، الذهبي، الرمادي والذهبي المائل إلى الزهر، أما أبعاده فهي 138.30*67.10*7.10 ملم.

الشاشة التي تعمل على اللمس قياسها 4.70 إنش بدقة 750*1334 بيكسلز. وبالنسبة للمعالج، فقد اعتمدت أبل لهاتفها الـ 6S على A9 وعلى نظام التشغيل iOS9. إلا أن أيفون لم تقم بتطوير الكاميرا، فتلك الخلفية وصلت دقتها إلى 12 ميغابيكسلز والأمامية إلى 5 ميغابيكسلز مع تواجد للفلاش.

وتوفرت في الهاتف أيضاً أنظمة: الواي فاي، جي بي أس، بلوتوث، NFC، 3G و 4G إضافة إلى حساسات مختلفة أبرزها: بوصلة، مقياس الضغط الجوي، المسافة، جيروسكوب.

وكالعادة، لم تتوفر إمكانية إضافة سعات تخزين أخرى في هذا الهاتف فهي داخلية بسعة 32Gb 64GB 128GB، كما أن البطارية مثبتة وغير قابلة للإزالة.

على الرغم من المزايا التي توفرت في هذا الموبايل، إلا أن المنافسة لا تزال مستمرة بين جميع الشركات التي تصنّع الهواتف الذكية، لا سيما سامسونج وأبل.

إذا كنت من عشاق السامسونج أو السوني أو النوكيا، قم بتجربة هاتف الأيفون 6 اس لأنك ستحبه كثيراً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية