هذا ما كنت تجهله عن حرارة السيارة... معلومات مهمة قد تفاجئك!

اهم المعلومات المتعلقة بحرارة السيارة

في فصل الصيف الحار، يشعر السائق بالقلق تجاه حرارة المركبة التي ترتفع دائماً مع ارتفاع حرارة الجو.

بداية من الضروري عزيزي القارئ أن تعلم بأن حرارة السيارة يُصار إلى تصريفها من خلال 3 طرق: تحريك السيارة كقوة، عن طريق العادم، عن طريق المبرد (الرديتر).

ias

ومع وصول فصل الصيف يُصنح دائماً بصيانة نظام التبريد والذي يشمل تغيير سائل الرديتر (بعد 100000 كم)، تغيير بلف الحرارة، تغيير غطاء الرديتر، التأكد من سير المحرك، التأكد من الخراطيش والتأكد من عدم وجود أوساخ في مقدمة السيارة كي لا تتعرض لمواقف بشعة بسبب ارتفاع حرارة المحرك.

95% من السيارة تحتوي على مؤشر حرارة إلا أن البعض الآخر من المركبات يتضمن لمبة تضاء في حال ارتفعت درجة حرارة المحرك. إن مؤشر الحرارة مصمم على أن يكون ثابت في نقطة معينة، فمن الطبيعي ان يكون المؤشر في بعض السيارات على الربع أو على الثلث أو على النصف، من هنا لا تقارن سيارتك مع سيارة أخرى وأحياناً لا تقارن سيارتك مع مركبة أخرى من الموديل ذاته (البعض يهتم بالسيارة، البعض الآخر يهملها…).

ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن التسخين يعني وصول مؤشر الحرارة إلى الخط الأحمر أو إلى H أو إذا بدأت المكينة تفوّر أو إذا ظهر مؤشر في طبلون السيارة يأمرك بإطفاء المحرك لأن حرارة السيارة قد أصبحت مرتفعة جداً. من هنا ولو ارتفع المؤشر قليلاً عن النقطة التي اعتدت عليها ومن ثم ثبت، يجب أن لا تقلق خصوصاً وأن السيارة وبعد أن تسير مثلاً لنحو 200000 كم سوف تختلف قليلاً.

أما أبرز الأمور التي تجعل حرارة السيار ترتفع فهي: القيادة صعوداً، زحمة السير، تشغيل المكيف؛ في هذه الحالة قد ترتفع الحرارة قليلاً ولكنها سوف تثبت.

إقرأ أيضاً: هكذا تعالج مشكلة ارتفاع حرارة المحرك

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية