إذا لاحظت هذه المؤشرات فاعلم أن العجلات بحاجة فوراً إلى تغيير

اهتراء اطارات السيارة

عجلات السيارات مهمة جداً فهي من أهم وأبرز العناصر التي تعتمد عليها كل مركبة والتي ولو أصابها التلف ستعرضك إلى حوادث سير قد تكون خطيرة في بعض الأوقات.

ومن المعروف أيضاً ان الإطارات تتمتع بعمر معين لا يجب أن تتخطاه لأنها ستصبح كالزلاجة في فصل الشتاء. هذا ويقوم البعض أيضاً بتأجيل تغيير إطارات السيارة لحين وصول موسم الأمطار لكن هذا الأمر غير محبب لأن الدولاب ولو أصبح قديماً سيكون خطراً جداً حتى في فصل الصيف الحار.

ias

وعليك أن تعرف أيضاً أن عجلة السيارة قد تتلف قبل التاريخ المحدد لحصول هذا الأمر، في التالي سنتعرف على أهم هذه الحالات.

  1. لا تتردد أبداً في النظر إلى عجلات سيارتك بشكل دائماً كي تتأكد إذا طالتها التشققات أم لا، فظهور هذه العيوب على الإطارات يمكن أن يسبب بحوادث سير خصوصاً إذا انفجرت أثناء القيادة.
  2. قد تتعرض العجلات أيضاً إلى البالونات والتي تؤدي إلى ظهور رجة قوية عند سرعة 80 كم/س. هذه البالونات خطرة لأنها قد تعرض الإطارات إلى الانفجار في أي وقت.
  3. إذا وضعت يدك على العجلات وشعرت أنها أصبحت جافة كالبلاستيك لا تتأخر في تغييرها حتى ولو لم ينتهي عمرها الافتراضي لأنها ستفقد الكثير من خصائصها.
  4. تتميز الإطارات الجديدة بمؤشر مدمج بالإطارات يأتي على شكل قضبان مخفية تبدأ بالظهور عندما يصاب سطح العجلة بالاهتراء. وعندما تظهر هذه القضبان ستبدو كخط عمودي على السطح.

إذا كانت عجلاتك تعاني من هذه المشكلات فاعلم أنه يجب عليك أن تقوم باستبدالها بأخرى جديدة وعلى الفور.

إقرأ أيضاً: هكذا تطيل من عمر إطارات السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية