ما هي أبرز أنواع الفنون القتالية الكورية؟

انواع فنون قتالية كورية

الفنون القتاليّة الكوريّة من التّمارين الرّياضية التي تعتمد على سرعة الحركة خلال ممارستها، وهي من الممارسات التّقليديّة التّي انتشرت في العديد من بلدان العالم.

من أبرز أنواع الفنون القتاليّة الكوريّة نذكر:

ias
  • التايكوندو: ظهرت هذه الرّياضة في كوريا، وعرفت منذ أكثر من 2000 سنة. تطوّرت مع الوقت لتكون وسيلة للدفاع عن النفس بسبب كثرة الحروب الأهليّة في كوريا، وبسبب صعوبة الحياة وسط الحيوانات الضارية. تعتمد هذه الرّياضة على الرّكلات، كما لا تهمل اللّكمات. دخلت نطاق الألعاب الأولمبيّة، ولها العديد من الفوائد للجسم بما في ذلك، الفوائد الجسديّة من حيث تحقيق الرّشاقة.

  • هابكيدو: تعني هذه الرّياضة في اللّغة الكوريّة "معاً لتكون الطّاقة الدّاخلية أسلوباً للحياة أو أسلوب الطّاقة". يعتمد هذا الفنّ على 3 مبادئ، المبدأ الأول هو عدم المقاومة والمصاحبة، المبدأ الثّاني، يدعو المقاتل الى استخدام الحركات الدّائريّة، والمبدأ الثّالث هو مبدأ السّيولة مثل الماء، أي على المقاتل أن يتّخذ مختلف الوضعيات دون توقّف ليربح في القتال.

  • تانك سودو: رياضة حربيّة كوريّة ترتكز على حركات دفاعيّة مقتبسة من عدّة رياضات كالكاراتيه والكونغ فو. هي من الفنون القتاليّة التّي نشأت منذ زمن في كوريا، وكانت من أبرز التّمارين لتحقيق رشاقة الجسم وشدّه وإزالة الدّهون منه.

تعدّدت الفنون القتاليّة في كوريا، وكانت كلّها معروفة بأهدافها الشّبيهة: الدّفاع عن النّفس، مقاومة الغير، شدّ الجسم وتحقيق اللّياقة البدنيّة وتعزيز قدرة الجسد ليصدّ كل التّحديات عند الحاجة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية