قام بعض البطارية فانفجرت بوجهه! اليكم الفيديو...

صورة من الحادثة

صورة من الحادثة

بدأت مشاكل بطاريات الهواتف تتزايد في الاونة الاخيرة، فأصبحنا نسمع عن حالات انفجار واحتراق بسبب هذا الجزء من الهاتف بشكل شبه أسبوعي.

بعد حادثة احتراق هاتف ايفون بسبب بطاريته في سويسرا، ها هي حادثة جديدة تسجل في الايام الماضية لكن المفارقة هي توثيق ما حصل من خلال تسجيل فيديو.

ias

التسجيل بثته صحيفة "مترو" البريطانية، ويظهر انفجار بطارية هاتف بوجه شاب في أحد محلات بيع الاجهزة الالكترونية في الصين. يوضح الفيديو أن الشاب قام بعض بطارية الهاتف قبل انفجارها فهل ما فعله كان السبب؟

تحذيرات بعد هذه الحادثة

حقق هذا التسجيل الذي يعود وقته الى التاسع عاشر من الشهر الجاري انتشارا واسعا في الصين وبدأت تطلق حملات تحذر من محاولة العبث ببطاريات الليثيوم بما في ذلك ثقبها أو عضها او محاولة اتلافها فكل هذه الامور قد تؤدي الى انفجارها وايذاء حاملها.

تقارير تشير الى مخاطر بطاريات الهواتف النقالة

أطلقت العديد من التقارير والتحذيرات حول هذه المخاطر خصوصا أن معظم الاشخاص ينامون ويضعون هواتفهم بالقرب من سريرهم أو جنب رأسهم وهو الامر الذي تدعو هذه التقارير الى وقفه. 

يذكر أن شركة سامسونج قد اضطرت العام الفائت الى سحب أحد انواع هواتفها بعدما تبين أن بطاريات هذه الهواتف تعاني من خلل يؤدي الى انفجارها، ما دفع مجموعة من شركات الطيران في العالم حينها الى حظر حمل هواتف الشركة الكوريا على متن رحلاتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية