الوليد وبيزوس أكبر الخاسرين! هكذا طارت مليارات أثرياء العالم

أكبر الخاسرين

أكبر الخاسرين

شهدت بورصة "وول ستريت" الامريكية هبوطاً حاداً في أسهمها، حيث سجل مؤشرا "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" أكبر خسائرهما في أكثر من شهرين، وذلك بسبب نزاع تجاري متصاعد بين الولايات المتحدة واقتصادات كبرى أخرى.

وأدى هذا الهبوط الى خسائر فادحة في ثروات أغنى رجال العالم، ووفقاً لتقرير نشرته "بلومبيرغ"، فإن مؤسس موقع "أمازون" جيف بيزوس هو أكبر الخاسرين حيث أن الملياردير الامريكي قد خسر 4.1 مليار دولار، لتنخفض ثروته الى 138 مليار دولار.

ias

لكنه بقي في صدراة قائمة أغنى رجال العالم متفوقاً على مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس الذي خسر 424 مليون دولار وهو مبلغ مقبول اذا ما قارنها بخسارة بيزوس ومارك زوكربيرغ مؤسس موقع "فيس بوك" الذي خسر مبلغ 2.1 مليار دولار لتنخفض ثروته الى 79.3 مليار دولار، وهي المرة الثانية التي تنخفض بها ثروة الملياردير الصغير في هذا العام اذ سبقتها خسارة مدوية بعد فضيحة تسريب المعلومات الشهيرة.

ولم يسلم الاثرياء العرب من هذه الكارثة المالية، حيث خسر الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال 43.2 مليون دولار لتنخفض ثروته الى 17 مليار دولار.

فيما خسر الملياردير الاماراتي ماجد الفطيم مبلغ 32.5 مليون دولار، لتصبح ثروته 6.25 مليار دولار.

وكان الملياردير المصري نجيب ساويريس الرابح العربي الوحيد من انخفاض سوق الاسهم الامريكية حيث أنها كسب 19.4 مليون دولار لترتفع ثروته 5.44 مليار دولار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية