فيديو| مراسلة تسأل أمير مكة عن الحج.. فقاطعها وكان ردّه حازما جدا!

الأمير والصحافية!

الأمير والصحافية!

إنتهى موسم الحج في المملكة العربية السعودية بنجاح لافت أبهر العالم، وكان مشهد الحجاج بمئات الآلاف يرسم لوحة دينية تتكرر كل عام.

المملكة، التي أعلنت نجاح الحج لهذا العام بدون أي حوادث تذكر، شددت عبر أمير مكة المكرمة خالد الفيصل أن هذا الموسم كان استثنائيا من ناحية الخدمات وتنفيذ التعليمات والأوامر وحتى في ثقافة الحج.

ias

الفيصل، وفي مؤتمر صحفي في ختام الحج الأحد شرح كل ما دار من جدل حول مشاركة الحجاج من مختلف البلدان، لكن ما لم يكن متوقعا أن سؤالا من خارج الإطار السياسي استفزه ورد عليه بشكل حازم.

أتى دور الصحفية نادرة أبو عزة التي سألت الأمير الفيصل عن خطة المملكة للسياحة الدينية وتحديدا "الحج والعمرة".

هنا، قاطعها الفيصل وقال "ليس هناك سياحة دينية. الحج عبادة ومكة للعبادة للعبادة والمشاعر المقدسة للعبادة وليست للسياحة"، مشددا على أن أي تطوير للسياحة يتم خارج مكة والمدينة المنورة.

ومن المعروف أن المملكة تعمل بجدّ على تطوير السياحة الدينية وهو أمر جاء على لسان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان أكثر من مرة.

أكثر من ذلك، يتوقع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية أن تصل عوائد السياحة الدينية لأكثر من 20 مليار دولار في غضون 4 سنوات علما أنها تساهم حاليا بـ12 مليار أي نحو 2.7 بالمئة من إجمالي الناتج القومي للبلاد.

لكن اللغط بين الصحافية والأمير هو أنها كررت سؤالها بشكل استفز الفيصل. على الرغم من أنها محقة في أن "وجود الحجاج في مكة تدر على المملكة الأموال" خلال العام من خلال جولة الحجاج على المناطق السياحية الأخرى، أصرت على ما سمته السياحة خلال الحج فاضطر لمقاطعتها مجددا وقال "طول السنة (نعم لكن) خارج موسم الحج".

https://www.youtube.com/watch?v=uafOG9UsLuA

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية