ما هي الأماكن السياحية في الأردن لعام 2018؟

اماكن سياحية في الاردن

تحتلّ الأردن مكانة كبيرة في شبه الجزيرة العربية. تتميّز بتاريخ عميق يعود إلى آلاف السنين إلى أزمنة البشر الأوائل.

بدأت في الكشف عن مدنها الرومانية المتداعية، وعن السحر العثماني الرائع، وعن الكنوز الفارسية والآثار المصرية منذ فترة طويلة.

ias

تجوّل في شوارع العقبة المفعمة بالحيويّة من أجل الغوص على البحر الأحمر، أو في مناطق وسط العاصمة عمّان لمشهد الحياة الليلية المزدهر والفن الحديث.

ولا تنسى استكشاف أفضل الأماكن الأخرى للزيارة:

Dead Sea

يشق البحر الميت طريقه عبر قلب منطقة الشرق الأوسط. أقل المناطق المائية في المحيطات وأكثرها ملوحة، هو محاط بالجبال المرتفعة والكثبان الرّملية المغلّفة بالأشجار المغمورة. اليوم، تتخلّل المنطقة بأكملها الشواطئ والفنادق والمنتجعات، في حين يتم الإستيلاء على جنوب البحر مع حمامات تبخر معدنية مثيرة، تم بناؤها لحصاد الكارناليت والبوتاسيوم.

Mujib Nature Reserve

هذه المساحات الشاسعة من شمال غرب الأردن تعد بعضاً من المناطق النائية المذهلة، المليئة بوديان الأنهار المتعرّجة والوديان المكسوّة بالغبار والوديان المنحدرة المنحوتة على مر القرون ومئات الممرات المخفية المنحوتة على الصخور. تُعرف باسم أدنى محمية طبيعية في العالم، فهي تنحدر ببطء إلى المياه المالحة في البحر الميت.

Ajloun

تهيمن عجلون، والتي تعتبر من المدن الأثرية التاريخية، على التلال الخضراء والمتموجة في شمال الأردن. عليك زيارة قلعة عجلون الشهيرة، والتي تعتبر من الآثار والمناطق السياحية في الأردن، تقع على سفوح جبل عجلون فوق الأودية التي تحيط بالذروة.

Aqaba

العقبة هي بوابة الأردن إلى البحر الأحمر. فيها مجموعة من المتنزهات المليئة بالنخيل والشواطئ الرملية الصفراء. يمكنك التجول بين الآثار القديمة في تلّ هجيرة الغزلان، أو الذهاب تحت الماء في رحلة على متن سفينة الغوص لرؤية الشّعاب متعددة الألوان التي تزيّن أسرة الغواصة في كل مكان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية