رحلة ممتعة بزيارة هذه الأماكن في الأردن!

اماكن السياحة في الاردن

كثيرة هي البلدان التي لا تزدحم بالسواح كل سنة، ولكن قليلة هي التي تحتوي بالفعل على أروع الأماكن التي تأخذك الى قرون ماضية والى جمال لا مثيل له، اليكالأردن واحدة من هذه البلدان التي سوف تمنحك إمكانية الاستمتاع بأجمل الأماكن:

ias

بترا Petra

تقع في واد منعزل، تحيط بها الجبال الوعرة في الأردن، وهي مهجورة ومخفية عن العالم منذ مئات السنين. هي اليوم، ليست فقط رائدة الجذب السياحي في الأردن، انما هي واحدة من المواقع الأثرية الأكثر أهمية، ومؤخرا هي واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم. للوصول إليها، يمكنك المشي من خلال زواريب ضيقة ولمسافة 1.2 KM.

وادي رم Wadi Rum

مجرى نهر قديم، أصبح اليوم مساحات شاسعة بلون الباستيل في الصحراء الرملية، فضلا عن التكوينات الصخرية الرائعة المعروفة باسم jebels والتي تشكل مشهد لا يصدق في وادي رم في جنوب الأردن. تمتلك هذه المنطقة الجمال من ملايين السنين من خلال التشكيل الجيولوجي. وهي موطن البدو شبه الرحل الذين يعيشون في خيام، مع قطعانهم من الأغنام والماعز للحفاظ على نمط الحياة في الصحراء العربية.

البحر الميت The Dead Sea

أخفض نقطة على سطح الأرض، البحر الميت هو ظاهرة طبيعية رائعة. يقع على جانبي الحدود بين إسرائيل والأردن. إن المحتوى المعدني في هذا البحر المالح يزيد سبع مرات ملاحة عن المحيطات الأخرى الطبيعية. ما يعني أن البحر الميت مزدهر للغاية، فلا خوف من الغرق… سوف ترى على الشواطئ تجمعات من بلورات الملح البيضاء التي لها صلاحيات علاجية ووصفات مميزة.

جرش The Roman Ruins of Jerash

في هذه المنطقة، يتم التعرف على الأنقاض اليونانية والرومانية التي يعود عمرها الى أكثر من 2000 سنة. تجسد جرش براعة الحياة الحضارية الرومانية، وتضم ساحة المضمار، وهو المجال الرياضي القديم الذي يتسع الى 15،000 متفرج في المدرج المذهل.

العقبة Aqaba

تقع على طرف البحر الأحمر. في خليج العقبة منتجع مميز وهو المنفذ الوحيد إلى البحر في الأردن. تشتهر هذه المنطقة بشواطئها الرملية، والمياه الصافية والشعاب الملونة التي ترصع الحياة البحرية. هي مجرد تذكرة لأشعة الشمس، والمرح، والغوص والغطس والسباحة. كم أنها مكانا رائعا للرياضات المائية مثل التزلج على الماء، التزلج الهوائي، وصيد الأسماك ومثالية لبقعة من الاسترخاء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية