هذه هي عقوبة من يقوم بنشر أمور تخل بالاداب العامة على مواقع التواصل!

السبب الرئيسي للقرار

السبب الرئيسي للقرار

أفصحت النيابة العامة في السعودية عن عقوبة إنتاج أو ترويج أو إرسال البيانات أو المواد أو المقاطع التي تمس الأداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة تقنية بالسجن لمدة تصل عقوبتها خمس سنوات وغرامة مالية قدرها ثلاثة ملايين ريال.

جاء هذا القرار عقب انتشار مقطع مسيئ للأداب والذوق العام لفتاتان تعملان في إحدى محلات الملابس كانتا تتحدثان بالجوال عبر أحد برامج التواصل لتقوم الأخرى بالرقص بشكل لافت.

ias

وهو المقطع الذي انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث تم تحدد اسم الشركة التي تعملان بها وهو الأمر الذي يُسهل للجهات المعنية سرعة إلقاء القبض عليهن والتحقيق معهن جراء هذا المقطع الذي انتشر خلال الساعات الماضية.

من جانبه كشف مصدر قانوني لـ"راجِل" بأن النيابة العامة خلال الفترة الماضية وضعت العديد من الضوابط والقوانين لجميع المخالفات والممارسات التي قد تحدث لاحقاً وهي في طور التجديد وإصدار الأحكام ونشرها عبر كافة المواقع وذلك من أجل توعية الجميع.

وأكد المصدر عينه بأن حادثة مقطع الفتاتين سيكون تحت طائلة العقاب من قبل النيابة العامة وسيختلف العقاب ما بين الفتاتين فالتي قامت بالرقص ستكون عقوبتها مختلفة عن زميلتها التي ظهرت في المقطع والتي لن تنجو أيضاً من إصدار المخالفة كون أنها شاركت في عملية الرقص المخالفة لأنظمة وقوانين البلد. لذا فإن هذه المخالفة صريحة وسيتم القبض عليهن والتحقيق معهم خلال الفترة القادمة لتطبيق القانون عليهم.

اقرأ أيضاً: بخلاف الفيديو الذي ظهر فيه مع الفتاة! هذه هي المخالفات التي أرتكبها الوافد المصري "بهاء"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية