يعد اطلاقها في السعودية... بالخطوات هذه هي طريقة تفعيل خدمة المدفوعات الرقمية

خدمة مدى PAY

خدمة مدى PAY

رغم التطور التكنولوجي الكبير الذي تعيشه المملكة العربية السعودية، الّا أن هناك بعض الامور التي تسبقنا به بعض الدول الغربية على وجه التحديد. لذا كانت مسألة تطوير التكنولوحية والخدمات التقنية من أهم الامور التي ركزت عليها رؤية السعودية 2030.

وانطلاقاً من هذه النقطة أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما” تفعيل خدمة المدفوعات الرقمية لتسهيل عمليات الدفع والشراء عبر الجوال والأجهزة الذكية والتي تعد من أهم منجزات برنامج التحول الرقمي السعودي وضمن أهداف رؤية المملكة 2030، وتعمل هذه الخدمة على توفير خدمات مدفوعات رقمية سعودية لمختلف مزودي منصات التجارة الإلكترونية والأسواق الرقمية عبر التطبيقات.

ias

كيفية التفعيل: تساؤلات كثيرة أثارها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فور الاعلان عن توفر هذه الخدمة وعن كيفية عملها والتي سوف نشرحها من خلال هذه الخطوات:

  • ينبغي على المستخدم تحميل تطبيق مدى pay من متجر هاتفه

  • إضافة بيانات البطاقة على التطبيق إما يدوياً أو بتقريب وإلصاق البطاقة خلف الجوال، أو بتوجيه الكاميرا نحو البطاقة

و عند أكمال هذه الخطوات سيتمكن المستخدم من تنفيذ عمليات الشراء الكترونياً ولا يتطلب ذلك القيام بتفعيلها من البنك التابع له، وتتوافر الخدمة في الوقت الحالي لدى 5 بنوك محلية هي الجزيرة والراجحي والإنماء والرياض والبنك السعودي الفرنسي. ويمكن لمستخدمي مدى Pay تعيين إحدى البطاقات كبطاقة أساسية للدفع في حال وجود أكثر من بطاقة، وبالإمكان تغييرها لأي بطاقة أخرى حسب رغبة مستخدم التطبيق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية