خبر صادم: وجبات البرغر والبطاطا المقلية ضرورية لصحتكم!

الوجبات السريعة تحميكم من السرطان

هل توقّعتم يوماً ان نقول لكم ان الوجبات السريعة ستكون مفيدة لصحّتكم وحياتكم؟

اليوم، سنوضح لكم حقيقة الكلام والإشاعات التي قالها جميع خبراء التغذية عن خطورة الوجبات السريعة على صحّتنا. فما الذي يحصل؟

ias

حسب مجموعة من الباحثين في جامعة بوسطن الأمريكية ان الوجبات السريعة التي يمكن ان نحصل عليها من مطاعمنا المفضّلة مثل ماكدونالدز او حتى برغر كينغ تقدّم لنا الكثير من المنفعة في حمايتنا من سرطان الجلد.

الدراسة تقول ان هذا النوع من الأطعمة مثل البرغر وقطع الكوكيز تحتوي على حمض البالميتيك الذي يساعد في الحماية ضد سرطان الجلد تحديداً السرطان القاتل. الميلانوما، هي من أنواع سرطان الجلد والتي تظهر بسبب حصول ضرر في خلايا الجلد نتيجة التعرّض الكثير للأشعّة الشمسية.

هذه الأحماض الدهنية مثل جمض البالميتيك يتمّ العثور عليها في البطاطا المقلية والبرغر وفي زيت جوز الهند قد تقيك من الإصابة بالميلانوما بمن فيهم الأشخاص ذات الشعر الأحمر او حتى الذين يملكون الكثير من الشامات في أجسامهم.

في الولايات المتحدّة مثلاً، أكثر من 30 ألف شخص يعانون من الميلانوما القاتلة حيث أكّدت الجمعية الأمريكية للسرطان ان 10 آلاف شخص قد يموتون هذا العام بسبب مرض السرطان.

الفئران، خضعن لتجربة الحقن بهذا النوع من الحمض: حيث لاحظ الخبراء زيادة وقوة صبغات الجلد ما جعلهم أقوى ضدّ الإصابة بهذا النوع من السرطان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية