إليك ماذا سيحدث إذا شربت الموز والقرفة قبل ساعة من النوم!

الموز مع القرفة

الموز مع القرفة

يلعب النوم دورا أساسيا في تأمين صحة جيدة والرفاهية طوال حياتك. الحصول على قسط كاف من النوم في الأوقات الصحيحة تساعد على حماية صحتك العقلية والبدنية ونوعية حياتك.

أثناء النوم يعمل جسمك على دعم وظيفة الدماغ والحفاظ على صحتك البدنية. أما النوم القليل، إذا ما اعتمدته نمطا مستمرا، يزيد من خطر المشاكل الصحية المزمنة. كما أنه يؤثر في الطريقة التي تفكر بها، تتفاعل بها، تعمل، تتعلم، وتتعامل فيها مع الآخرين.

ias

لذلك، إذا كنت تعاني من أي مشاكل في النوم، يجب عليك أن تجد الحل فورا. أحد هذه الحلول هو شراب الموز مع القرفة قبل ساعة من النوم.

> المكونات

  • موزة عدد 1
  • ليتر من المياه
  • قرفة نصف ملعقة كبيرة

> كيفية التحضير

  • يجب أن تغلي المياه
  • بعد الخطوة الأولى ضع الموزة بعد تقطيعها في المياه المغلية لمدة 10 دقائق
  • صب المياه من خلال مصفاة في كوب
  • أضف قليلا من القرفة
  • إشرب هذا الخليط قبل ساعة من النوم

> لماذا الموز؟

أكل الموز يلعب دورا مهما في مكافحة الأرق لأنه يحتوي على الحمض الأميني المسمّى "تريبتوفان" الذي يساعد على رفع مستويات السيروتونين، والتي تساعد بدورها على تنظيم النوم.

هذا ما سيرفع أيضا من مزاجك ويساعد على ضبط الشهية. أبضا، إن المعادن الموجودة في الموز مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم تساعد على قضاء ليلة هنيئة.

> لماذا القرفة؟

يحتوي هذا التابل على الزيوت الأساسية كما على كميات ممتازة من الفيتامين A . إضافة إلى أنه يساعد الجسم على الإسترخاء، يلعب دورا أساسيا في التخفيف من مشاكل الدورة الدموية والهضم التي تعيق نومك.

بعد شرب هذا الخليط السريع، إذا بقيت تعاني من صعوبة في النوم ليلا فهذا يدل على مشاكل صحية أخرى. الأسباب قد تكون: نقص المعادن، نظام غذائي غير صحي وقلق.

بعض الحبوب قد تساعدك على النوم بشكل أفضل في بعض الأحيان، لكنها لن تحل المشكلة من أساسها. لذلك عليك أن تخفض من أسباب القلق، وتتناول أكلا صحيا، وممارسة التمارين الرياضية من أجل الوصول إلى روتين في النوم يساعد دماغك وجسمك على الإسترخاء أكثر. 

إقرأ أيضا: لماذا عليك أن تنام في غرفة باردة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية