من هو الملياردير السعودي محمد العيسى بن جابر؟

محمد العيسى بن جابر 2016

تضمّ المملكة العربية السعودية اليوم، اسماء كثيرة لمعت في مجال النفط، الصناعة والاستثمار. فهي انشأت وعلّمت رجال اعمال باتت اسماؤهم اليوم، من الأسماء الكبيرة التي لا يستهان بها ابداً في السوق المحلية والعالمية.

ias

الثروة النفطية كما العقارية في المملكة العربية السعودية، من اهمّ المجالات التي فتحت فرص عمل كثيرة امام العديد من المستثمرين الذين جمعوا ثروات كبيرة.

محمد العيسى بن جابر، رجل أعمال سعودي ناجح اسسّ مجموعة من الشركات توسّعت كثيراً في سوق الفنادق والمنتجعات. البداية كانت في الأعمال الخيرية في العام 1983 حيث اسّس شركة MBI التي دعمت المؤسسات الخيرية والتعليمية في بريطانيا والسعودية. فهو اهتمّ كثراً بتأمين مستقبل للشباب ودعمهم في دراساتهم وحياتهم. هذا وانشأ العديد من المؤسسات والمعاهد التعليمية إضافة الى تقديمه الكثير من المنح الدراسية.

هذا وتقديراً على كل عطاءاته واعماله الخيرية، عيّنته الاونيسكو سفيراً خاصّاً لشون التسامح والديمقراطية والسلام في الشرق الأوسط.

تبلغ ثروة محمد العيسى بن جابر اليوم 12.66 مليار دولار اميركي بحيث يملك في اسمه ويدير 65 فندقاً في العديد من الدول الأوروبية مثل بريطانيا، النمسا، فرنسا، البرتغال ومصر. ومؤخّراً ضمّ الى مجموعة JW Mariott للفنادق الخاصّة به العديد من الفنادق البريطانية كما ومجموعة "إيتون" لإصدار الطاقة واستثمارها في المشاريع الكهربائية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية