سليمان الراجحي: من فقر الطفولة الى ثروة اليوم

الملياردير السعودي رجل الاعمال الراجحي

من ريالٍ واحد في اليوم الى ثروة وصلت الى 5 مليارات دولار اميركي اليوم: انه رجل الأعمال السعودي الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي.

ias

لم يستطع سليمان الراجحي ان يكمل تعليمه ودراسته: فحصل فقط على الشهادة الابتدائية ثم بدأ العمل مع التجّار حيث عمل كعتّال يتقاضى ريالاً واحداً في اليوم. عاش طفولة فقيرة ومختلفة تماماً عن باقي الأولاد في عمره: من العتالة انتقل الى تنظيف الرماد من المنازل ونقله الى المساجد حتى اصبح طبّاخاً في احد القصور.

لم يخجل ابداً الشيخ سليمان الراجحي من التكلّم عن الفقر الذي عاشه في طفولته وعن الجهد الذي بذله ليصل الى ما هو عليه اليوم.

بدأ اعماله في الاقتصاد كموظّف عادي الى ان حقّق حلمه ونفّذ مشروعه الاقتصادي، فأنشأ اول بنك اسلامي عام 1957 مصرف الراجحي كأول مصرف اسلامي في المملكة العربية السعودية وفي العالم اجمع حيث يعمل فيه اكثر من 8 آلاف موظّف.

يملك اليوم سليمان الرجحي عدداً كبيراً من الشركات الزراعية والغذائية في اغلبية البدان العربية. فاشتهر اسم الراجحي في تربية الدواجن وانشاء الحظائر الخاصّة بالدجاج في مشروع الدواجن الوطنية، الذي يشرف احياناً على تربيتها بنفسه.

ولم يتوقّف سليمان الراجحي هنا، بل انشأ شركة الراجحي القابضة للاستثمارات حيث لمع اسمه في المجال الخيري والاعمال الخيرية في كافّة انحاء المملكة العربية السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية