كيف تكون المقابلة الشخصية ناجحة؟

المقابلة الشخصية الناجحة

المقابلة الشّخصية من المراحل الأساسيّة للتوظيف والخطوة التي على أساسها يقرّر صاحب التوظيف قبولك أو عدم القبول.

المقابلة وجهاً لوجه طريقة تقليديّة، وعليها تستند كل الشركات لأنّها تكشف عن مستواك الفكري والتحليلي وعن السرعة في الإجابة والإستجابة مع الشخص الذي يسأل.

ias

على الرغم من أن البعض يعتبر أن المقابلة الشخصية من أسهل أنواع المقابلات، إلا أن العديد من الأشخاص يُصابون بالتوتر قبل المقابلة ويعانون من الإضطراب الفكري والجسدي والعصبيّة بالنسبة لهذا الموضوع.

لتكون المقابلة الشخصية ناجحة عليك اتّباع هذه النصائح:

  • التحكم بالحديث: عليك التحكم بالكلام والإنتباه إلى الأسئلة التي يسألها المسؤول عن التوظيف. عليك الإجابة عن الأسئلة التي تطرح فقط، وكثرة الكلام ليست من الأمور المفضّلة التي تدعم طلب العمل.

  • الإسترخاء: لا يناسبك التوتر في هذا اليوم، إنّه اختبار من شأنه تغيير حياتك جذرياً، فلا تتسرّع ولا تخاف ولا تتوتّر من هذه المقابلة، إنّما اذهب بكل ثقة وكن مسترخياً جسدياً وفكرياً لتتمكّن من إيصال الرسالة بطريقة ناجحة.

  • اللّباس الرسمي: اللباس أساسي لتكون المقابلة ناجحة، فمستوى الأناقة التي تتمتّع به هو أمر أساسي يرتكز عليه مسؤول التوظيف ليعرف نسبة اهتمامك بالوظيفة. اعطي انطباعاً بأنك أنيق ومرتّب ونظيف.

  • الراتب والعطل: لا يمكن أن تتطرّق خلال مقابلة العمل الأولى إلى موضوع الراتب والعطل السنوية، لأن هذه المقابلة هي خطوة أولى دقيقة وحسّاسة ولا يمكن طرح الكثير من الأسئلة، إلا الأسئلة الذكية المتعلّقة بالوظيفة التي تقدّم لها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية