بودابست.. مدينة العراقة والرفاهية!

المعالم السياحية في مدينة بودابست

المعالم السياحية في مدينة بودابست

تعتبر بودابست إحدى أهم الوجهات السياحيّة الأوروبيّة، فهي مدينتين في واحدة، "بودا" و"بيست"، مدينة هنغاريّة تجمع بين الحضارات العريقة والفن من ناحيّة والترفيه والترف في أهم الفنادق النخبويّة من ناخية أخرى.

تضم بودابست أبرز المعالم السياحيّة من تراث ومقاماتٍ دينيّة تاريخيّة إضافةً إلى الآثار التي تركها ديكتاتوريّو العصور القديمة، إلى جانب مقاهٍ ومطاعمٍ عديدة، إضافةً إلى الأسواق التجاريّة، وتنظّم المدينة مهرجاناتٍ عديدة تجذب السيّاح من جميع أنحاء العالم لذلك تصنّف كأهم المهرجانات الأوروبيّة.

ias

السياحة التاريخيّة في بودابست

في بودابست، بإمكانك زيارة المعالم التاريخيّة العريقة كمنطقة القلعة حيث ستمضي يوماً كاملاً تتأمّل التصاميم المعماريّة الباروكيّة المذهلة، والمرور في الحي اليهودي الذي بني فيه أحد أكبر الكيست في العالم.

بعد ذلك، يمكنك التوجّه لرؤية متحف الذهب الشرق آسيوي، والذي يضم مجموعة من أفخم الأعمال الفنيّة المصنوعة بنسبة 90 % منها من الذهب.

أمّا إذا ذهبت لحديقة تذكار المعروفة بـMemento Park فسوف ترى الحنين للحقبة الشيوعيّة في تماثيل صخمة ورائعة لأبرز ديكتاتوريي ذلك العصر مثل لينين وستالين.

وماذا ستقدّم لنا بودابست من مغامرات؟

إذا كنت من محبّي الطبيعة فيمكنك الذهاب إلى Leafy City Park حيث يقع Budapest Zoo لتشاهد أغرب الحيوانات البريّة وتتمتّع بالطبيعة الخلابة.

بعدها سوف تتجه نحو buda hills موطن السكك الحديديّة حيث ستجد سكّة حديد بطول 3 كلم وسكّة للأطفال بطول 11 كلم، بنتها كتائب الشبيبة الشيوعيّة بعد الحرب العالميّة الثانية.

والآن حان وقت الترفيه

بعد الإنتهاء من السياحة التاريخيّة والثقافيّة بإمكانك التوجّه نحو مراكز العناية أو السبا ومراكز الترفيه، حيث ستتمتع بالحفلات الليلية الصاخبة على المسابح كما ستستفيد من الرفاهية التي تقدّمها لك مراكز العناية الرائعة.

أمّا إذا كنت من محبّي القهوة، فيمكن التوجه نحو central kavehaz المركز الذي كان ومازال يتجمّع فيه الكتّاب والشعراء ليتناولون القهوة ويستلهمون من الموجودين هناك.

إضافةً إلى ذلك تقدّم بودابست للسياح مهرجاناتٍ عديدة مثل sziget festival وغيرها لترقص على موسيقى الجاز والكلاسيكية.

تضم بودابست فنادق عديدة مثل Arial hotel وBaltazar، التي تقدّم لنزلائها كل ما يشعرهم بالراحة والنعيم، أمّا إذا كنت تفضّل الفنادق الصغيرة والهادئة فيمكنك التوجه نحو Home Made Hostel الصغير الذي يضم الأثاث والمفروشات المستعملة القديمة التي تم جمها من جميع أنحاء المدينة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية