كم ينزل من الوزن المشي ساعة يومياً؟

المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن

إذا كنت قادراً على توفير ساعة كل يوم للرياضة، يمكن أن نقدّم طريقة غير مكلفة ولا تتطلّب منك أي مهارة لتخسر الكثير من الدهون.

للمشي عدد لا يصدق من الفوائد الصحية، فهو يحرق السّعرات الحراريّة ويساعدك على فقدان الوزن. كما يزيد المشي معدل تنفّسك ومعدل ضربات القلب، حتى يتمكن الدم من توصيل الأكسجين والطّاقة إلى العضلات ونقل الأوساخ والسموم بعيدًا.

ias

يعتمد مقدار الوزن الذي تخسره على مقدار الوزن الذي تزنه، ومدى سرعة المشي وطبيعة التّضاريس التي تمشي فيها أو منحنى جهاز المشي الموجود في منزلك. وكما هو الحال مع أي نوع آخر من التمارين، يعتمد مقدار ما تخسره على مدى تحكّمك في نظامك الغذائي.

تقول بعض الأبحاث، أنه كلما زاد وزنك كلما تمكّنت من حرق الكثير خلال المشي لمدة ساعة. لذلك فإن الشخص الذي يزن 125 رطلاً يحرق 240 سعرة حرارية عندما يمشي 3.5 ميل في الساعة، لكن الشخص الذي يزن 185 رطلاً يحرق 356 سعرة حرارية.

تفقد رطلاً واحداً من الوزن لكل 3500 سعرة حرارية تحرقها. وبما أن الشخص الذي يبلغ وزنه 185 رطلاً والذي يمشي 3.5 ميل في الساعة ويحرق 356 سعرة حرارية في اليوم الواحد، فإن الأمر يحتاج إلى حوالي 10 أيام لتفقد رطلاً واحداً.

كما يقلّل المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم على مستوى مكثف، من مخاطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية، بما في ذلك الأمراض الفيروسية والسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان. على الرغم من أنه أسهل على مفاصلك من الجري، فإنه لا يزال له بعض التأثير على كاحلك والركبتين والوركين والعمود الفقري، يقوي عظامك ويقلّل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية