تعرّف على افضل مدرب كرة قدم في العالم

من هو أفضل مدرب في العالم؟

من هو أفضل مدرب في العالم؟

كانت المنافسة بين مدرّبي فرق كرة القدم لهذا العام من أقوى المنافسات لأنّها كانت تضم مدرّبين عالميّين ذوي تاريخ من النجاحات والأرقام القياسيّة. فما لا يعرفه البعض أنّ المدرّب له الدّور الأهم في عالم كرة القدم لأنّ قوّة وتماسك الفريق هي من مهامه. ولكن من هي الأسماء التي كانت مرشّحة للفوز بلقب أفضل مدرّب في العالم لهذا العام؟

ias

كانت المنافسة على هذا اللقب تدور بين ثلاثة من أعظم المدرّبين في العالم.

فاز المدرّب الإيطالي كارلو أنشلوتي بألقاب عديدة هذه السنة من أهمّها كأس ملك إسبانيا كما انّه تمكّن من حمل فريقه ريال مدريد إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرّة العاشرة وكأس السوبر الأوروبية.

لمع إسم المدرّب الأرجنتيني دييجو سيميوني بعد أن عمل مع فريق أتليتيكو مدريد ووصل إلى الفوز بالدوري الإسباني وكسر إحتكار قطبي الكرة الإسبانيّة برشلونة وريال مدريد لهذا اللقب. كما أنّه وصل مع فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وأحتل المركز الثاني بعد خسارته أمام ريال مدريد.

أمّا الفائز بلقب أفضل مدرّب كرة قدم في العالم لهذا العام فكان من نصيب الألماني يواكيم لوف. حقق يواكيم لوف أهم لقب مع منتخب ألمانيا وهو كأس العالم 2014، هذا اللقب الذي لطالما إنتظره لوف منذ ثمانية أعوام وأخيراً حققه في البرازيل بعد ان نجح في تنظيم عناصر منتخب ألمانيا بطريقة رائعة ومنسجمة. وكان هذا أول لقب يحصده يواكيم لوف كأفضل مدرّب عن عمر يناهز الـ 54 سنة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية