هل تعاني من الم العضلات بعد السكوات؟ إليك أفضل الطرق لعلاج هذه الأوجاع

الم العضلات بعد السكوات

من الطبيعي جدّاً ان تشعر بالكثير من الوخز والآلام في العضلات عند المتمرّسين في التمارين الرياضية او حتى عند المبتدئين. أوجاع العضلات، التي يمكن ان نعاني منها خاصّة بعد ممارسة رياضة السكوات في النادي الرياضي.

ias

يقول الخبراء أنه بعد ممارسة تمرين السكوات قد تشعر بأوجاعٍ في العضلات لمدّة 48 ساعة كحدٍ أقصى وهذا أمرٌ طبيعي عند الجميع. لكن ما الذي يسبّب آلام العضلات؟ هنا نشير انتباهك الى ضرورة تحديد الوقت الذي أمضيته في ممارسة السكوات فضلاً عن عدم إهمال ممارسة تمارين الإحماء التي تساعدك على تليين العضلات.

يمكنك إذاً ان تعالج الشدّ العضلي بعد هذه التمارين من خلال استعمال مكعّبات الثلج، بعض حركات التدليك والمساج فضلاً عن استعمال كريمات التي تزيل الالتهابات. قم إذاً بتطبيق الثلج لمدّة 24 الى 36 ساعة للتخفيف من حدّة هذه الآلام كما أن بعض حركات التدليك المدروسة ستكون نافعة. أما إذا استمرّ الألم في العضلات لأكثر من 3 أيام، ننصحك ان تقوم باستشارة الطبيب المختصّ.

لذلك ننصحك، ان لا تغفل أهمية ممارسة تمارين الإحماء قبل المباشرة برفع الأثقال او تمارين الكارديو: يمكنك مثلاً ان تقوم برياضة المشي السريع لمدّة 10 دقائق لشدّ العضلات جيّداً تجنباً للآلام او لحدوث التشنّجات.

أما في بعض الحالات البسيطة، يكفي ان تستريح لمدّة يومين وتمتنع عن الذهاب الى النادي الرياضي لتستعيد نشاطك من جديد!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية