الليمون لتفتيح البشرة وزيادة نقاوتها!

الليمون لتفتيح البشرة

تنوعت الوصفات الطبيعية لتبييض بشرة الوجه وتفتيحها، وكان عصير الليمون من أولى الاستخدامات التي اعتبرت عاملا أساسيا في تحقيق الهدف!

وقد يتساءل بعض الرجال عن صحة هذا الخبر، وعما إذا كان الليمون فعلا من العلاجات التي تخفي البقع الداكنة الموجودة على البشرة، وتتخلص من حب الشباب ومن ظاهرة النمش التي يعاني منها أصحاب البشرة الحساسة.

ias

تعرف الى خصائص الفيتامين C الموجود في الليمون:

  • يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامين C، وهو من مضادات الأكسدة الرائعة المفعول، الذي يساهم في تبييض البشرة وقشرها لتستعيد اللون الطبيعي النقي. إذا يعتبر هذا الفيتامين من المواد الاساسية الموجودة في اللليمون والتي تثبت الدور الفعال بالنسبة الى البشرة.

  • يقلل الليمون من التماسك بين الخلايا في الطبقة الخارجية للجلد، مما يمهد سهولة تقشيرها، كما يخفز إنتاج خلايا جديدة أكثر لمعانا نقاءا وإشراقا.

  • يساعد هذا الفيتامين الموجود بكثرة في الليمون على التقليل من تلف الخلايا ويحفز انتاج الكولاجين في الجلد. وهو غالبا ما يستخدم في الكريمات الخاصة بالبشرة والتجاعيد لأنه يمنح الجلد القوة والنمو التجدد.

  • إن الليمون يقلل من انتاج الميلانين بكثرة في الجلد، فعلى الرغم من أن الميلانين يحمي البشرة من اشعة الشمس القوية، إلا أن انتاج هذه المادة في الجسم بكثرة تؤدي الى ظهور بعض البقع في الجسم، لذلك لا بد من استخدام الليمون للحد منها.

إن الليمون من عصير الى قشر… من العلاجات الآمنة التي تساعد البشرة على التجدد وهي وسيلة جيدة لمحاربة البشرة الدهنية والداكنة والجافة… ولكن لا بد من الحذر خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية كالحساسية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية