الصحة تعلن: القاء القبض على طبيب عربي يبيع أدوية ممنوعة في السعودية!

القبض على طبيب عربي

القبض على طبيب عربي

أعلنت وزارة الصحة السعودية على حسابها الخاص في موقع تويتر، أنها بالتعاون مع الجهات الأمنية في الرياض، ألقت القبض على وافد عربي يبيع أدوية إجهاض بطريقة مخالفة، مؤكدة أنه تمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة.

وقالت الوزارة، إن الوافد ظهر في تقرير تلفزيوني وهو يبيع هذه الأدوية، داعية إلى سرعة الإبلاغ عن أي مخالفات أو ممارسات تتعلق ببيع أدوية مجهولة المصدر حفاظًا على صحة المرضى.

ias

هذه المعلومات كان قد كشفها برنامج "معالي المواطن" الذي يعرض على قناة "MBC"، والذي استعرض تقريرًا مصورًا لأحد مراسليه وهو يوقع بطبيب من جنسية عربية يعمل في مستشفى حكومي، حيث نجح المراسل في استدراجه وتسجيل مكالمات هاتفية معه بمساعدة إحدى زميلاته في البرنامج.

ويقوم الطبيب ببيع دواء للاجهاض من نوع سايتوتيك وهي ممنوعة في الخليج ككل وليس فقط في السعودية وقام المراسل بايقاعه وشراء هذه الحبوب منه مقابل 2000 ريال سعودي، بالقرب من المشفى الذي يعمل فيه وهي مستشفى حكومية.

يذكر أن المراسل كان قد وصل الى الطبيب من خلال الانترنت، حيث يقوم عدد كبير من الاشخاص ببيع هذه الحبوب عبر حسابات على الانترنت أبرزها صفحات في موقع تويتر.

اقرأ أيضاً: بخلاف الفيديو الذي ظهر فيه مع الفتاة! هذه هي المخالفات التي أرتكبها الوافد المصري "بهاء"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية