هذا هو الفطور الصحي في رمضان!

الفطور الصحي في رمضان

ينتظر معظم الناس شهر رمضان الذي يمر مرة كل سنة، ويبدأ الناس بالتحضير وجمع الحاجات والسلع لتحضير الولائم التي تكثر في الشهر الكريم، خاصة للوجبة التي تعتبر الأساسية في هذا الشهر وهي وجبة الإفطار. بعد العطش والجوع كل النهار، لا بد من تحضير وجبات صحية للإفطار، تحتوي على الأطعمة الخفيفة التي لا تشكل عبئا على معدة فارغة، فما هو أحسن فطور صحي؟

ias

كخطوة أولى، عند حلول ساعة الإفطار، على الصائم أن يشرب كوبا من الماء ويتناول بعده التمر، لأنه يعتبر مقويا للكبد وسهل الامتصاص في المعدة. بهذه الطريقة تتحضر المعدة لاستقبال الأكل.

بعد صلاة الفطور، يبدأ الصائم بتناول وجبة الفطور الرئيسية، بعد التمهيد لها من خلال الماء والتمر، وتكون هذه الوجبة مكونة من الأطعمة التي تحتوي على الألياف كالخضار والفاكهة لتجنب الحموضة والألم في المعدة وللتخلص من الوزن الزائد. ومن الضروري أيضا تناول صحن من الشوربة مع الأرز والفاصولياء، أو وجبة أخرى خفيفة لا تحتوي على الدسامة.

على الصائم أن يبتعد عن الأملاح التي تزيد من نسبة العطش في الجسم، وتناول الطعام ببطء، والابتعاد عن الوجبات الدسمة غير الصحية. إنما فلتكن الطعمة غنية بالألياف وبنسبة عالية من المياه في وجبة الفطور وحتى السحور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية