هذا هو الفرق بين تكلفة صناعة "آيفون 7" وسعره!

الفرق بين تكلفة صناعة ايفون 7 وسعره في الاسواق

الفرق بين تكلفة صناعة ايفون 7 وسعره في الاسواق

في هذا الشهر ضجت وسائل الإعلام العالمية بأخبار عن هاتف "أيفون 7" الذي قدّمته الشركة الامريكية "آبل" وقد تصدر هذا الهاتف أخبار المواقع التكنولوجيّة ونال إعجاب الكثيرين من حول العالم.

من المعروف عن هواتف أيفون أنها من أغلى أنواع الهواتف الذكية ولكن المستهلكين يفضّلونها عن غيرها من الهواتف نظرا لأن مواصفاتها مختلفة ومميّزة ويعتبرها البعض أعلى جودة من غيرها ولكن االسؤال المهم هو ما هي تكاليف صناعة أيفون بالنسبة لسعره؟

ias

عادة ما تضيف الشركات نسبة من الربح على كل جهاز تنتجه بحيث يكون السعر مؤلفاً من تكاليف الإنتاج والأرباح فما هو سعر "أيفون 7" بالنسبة لتكاليف صناعته؟

تبلغ نسبة ربح شركة "آبل" 150% لذلك قدّرت شركات إقتصادية متخصصة في الولايات المتحدة الامريكيّة كلفة صناعة هواتف أيفون7 فتبيّن أن كلفة الشاشة 37 دولارا أمريكيا والبطارية 4 دولارات و لكاميرات الخلفية والأمامية 26 دولارا واللوحة الام 74 دولارا والسماعات 11.5 دولارا والغطاء 22 دولارا أمريكيا.

إذا جمعنا هذه الأرقام سنكتشف أنها لا تتخطى الـ117.5 دولار أمريكي وهذا يعني أن تكلفة صناعة "أيفون 7" بسعة 128 جيجابايت تصل لحوالي 292 دولاراً أمريكيّاً مع العلم أن سعره في الأسواق يصل لغاية 749 دولاراً أمريكيّاً.

أخيراً من خلال حسابات سهلة جدّاً نستنتج بأن شركة آبل تربح في كل جهاز "أيفون 7" ما يقارب الـ457 دولارا أمريكيا فهل تتخيّل كم تصل أرباحها بعد بيع ملايين الاجهزة؟

إقرأ أيضاً:

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية