في هذه الجزيرة فقط تعملون لأربعة ايام فقط مع رواتب خيالية!

العمل والحياة في جزيرة نيويه

هل هناك أجمل من الحصول على راتب شهري وعطلة طويلة في الأسبوع الواحد دون ان تبذل مجهوداً كبيراً؟

يعاني الانسان يومياً من فكرة الاستيقاظ باكراً والتوجّه الى الدوام والتعامل مع الموظّفين. فلا يمكن ان نحصل على ما نريد دون ان نتعب ونشقى في هذه الحياة.

ias

لكن هذا الواقع مختلف ومغاير للنمطية والروتين في جزيرة "نيويه"! هذه البقعة التي تقع في المحيط الهادئ تضمّ على أرضها 2000 نسمة. هذه الجزيرة الغنية بمواردها الطبيعية والسياحية من حيث البيئة الجميلة والبحر الأزرق الرائع تعمل اليوم على جذب كل المهاجرين اليها!

فقد قرّر رئيس وزراء هذه الجزيرة بتسديد كل الدّيون التي وصلت الى 4 ملايين دولار أمريكي والامتناع عن أخذ القروض من الدول الكبيرة والمجاورة لها. إضافة الى ذلك، بهدف تحفيز عودة المهاجرين والمغتربين اليها من جديد خاصّة من نيوزيلاندا.

تهدف هذه الخطّة الجديدة الى تقليص عدد أيام العمل في الأسبوع الواحد الى 4 ذلك كي يشاركوا أكثر في النشاطات الإجتماعية والخيرية. كما وسيحصلون على زيادة في الرواتب بنسبة 10% اي من 250 الى 272 دولاراً امريكياً مع بداية شهر ديسمبر 2016.

هذه المقرّرات الجديدة والمتطوّرة، جاءت في إطار زيادة السكان وجذبهم للبقاء في الجزيرة التي باتت تتحوّل الى جزيرة شبه خالية. زيادة النمو السكاني وجذب الشباب لن يكون إلّا برفع الأجور وتقليص ساعات العمل في الأسبوع! فما رأيكم بهذا التغيير؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية