الطب الشعبي في السعودية: أمراض وشلل مدى الحياة!

الطب الشعبي أصبح مصيبة

الطب الشعبي أصبح مصيبة

تسبب أحد الأطباء الشعبيين في المملكة العربية السعودية مؤخراً بإصابة أحد المرضى بالشلل الرباعي وذلك بعد أن تم إيهامه بسحب ظهره مع شد الرأس لعلاجه إلا أن المريض فقد الحركة مباشرة جراء هذه الأعمال.

تم القبض على هذا الطبيب والتحقيق معه وإحالته إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ما ألقى الضوء على العديد من الضحايا الذين تعرضوا لمثل هذه الجلسات العلاجية لى يد هؤلاء الأطباء الشعبيين في المملكة والذين لا توجد لديهم أي تراخيص طبية لممارسة هذا العمل الذي ليس الهدف منه سوى الربح المادي، كون أن أكثر جلساتهم عبارة عن شد ورفع ودفع إلى الأعلى دون وجود أي دلائل على وجود معايير معينة لعلاج هؤلاء المرضى.

ias

من جهته أكد مصدر من وزارة الصحة لـ"مزيون" بأن خطورة الطب الشعبي لا تكمن في حالة واحدة بل العديد من الحالات التي تعرضت لمثل هذه الأخطاء والتي تسببت في إعاقتهم وهم في الأصل لا يعانون من أي أمراض.

لذا فإن الوعي وهو الذي تعمل عليه وزارة الصحة وهو الجانب المهم والمضيء لانتشار مثل هؤلاء الأطباء الوهميين والذين يسعون إلى الربح المادي بأي طريقة كانت.

وأكد المصدر بأن هناط ما يسمى بالطب البديل كالحجامة وهذا الأمر يُنفذ في مراكز متخصصة تحت إشراف جهات حكومية وهي من تتابع كافة أعمالهم لحماية جميع المستهلكين من خطورة هذا الطب الذي دمر الكثير من الأسر.

شاهد أيضا بالصور: إجهاض بطريقة الطب الشعبي يذهل السلطات السعودية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية