الصحة تطلب ممرضين من الجنسية الفلبينية! وألاف العاطلين عن العمل يعترضون

ممرض

ممرض

في الوقت الذي تسعى فيه المملكة إلى توطين الوظائف والعمل وعلى سعودة جميع القطاعات الحكومية وذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، لتكون الكودار الوطنية مساهمة بشكل فاعل في تحقيق آمال وتطلعات هذه الرؤية.

تناقلت العديد من المواقع خبر إعلان وزارة الصحة عن طلبها ممرضيين من دولة الفلبين دون أن تكون هنالك أي اشتراطات أو خبرات تطلبها الوزارة حيال التقديم عليها، في حين دائما ما تشترط الوزارة أثناء التقديم عليها باجتياز اختبار هيئة التخصصات الطبية مع وجود خبرات عمل داخل المستشفيات الخاصة، للتقدم لمثل هذه الوظائف.

ias

هذا الإعلان تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق "ممرضين الفلبين بلا شروط"، وهو الأمر الذي تحدث من خلالها أصحاب المؤهلات التمريضية في السعودية حول شروط الوزارة وتعاملها معهم أثناء التقديم في حين التقديم عبر دولة الفلبين دون أي شروط أو عوائق مع أنهم يحملون ذات المؤهل الذي يمكنهم من العمل داخل المستشفيات، إضافة إلى وجود أعداد كافية تفوق الـ2000 جاهزة لسد العجز في جميع المستشفيات الحكومية.

من جهته كشف مصدر لموقع "راجِل" بأن تحفظ الوزارة بعدم الرد هي دلالة تامة على أن هذه الشواغر الوظيفية غير متوفرة في السوق السعودي ولحاجة بعض المستشفيات لشغلها فإنه يتم الاستعانة بمثل هذه الكوادر المتخصصة والتي لا يتم التوقيع معها إلا بعد وقوف لجنة مختصة على كفاءة وجودة تلك القوى العاملة والتي تحتاجها الوزارة داخل مستشفياتها التخصصية مع القدرة التامة على تنفيذ عملية الإحلال في حال توفر كوادر سعودية تحمل ذات التخصص الدقيق الذي تبحث عنه الوزارة في دولة الفلبين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية