مفاجأة صادمة في "آيفون X" الجديد: 300 ريال إضافية لو سمحت!

آيفون إكس الجديد

آيفون إكس الجديد

مرة جديدة، تخبئ لنا آبل مفاجأة ليست سارة لتجعلنا نتأكد أن ما يعلن في المؤتمرات ليس كل شيء. هناك قطب مخفية تكشفها الأيام اللاحقة.

لا شك أنمؤتمر "آبل" 2017 جذب الملايين حول العالم بسبب إصداراته الكثيرة من هواتف وساعة جديدة وغيرها من المنتجات.

ias

لكن مع الأيام، بدأ المختصون باكتشاف الهواتف الجديدة بعد أن اقتنوها، خاصة أصحاب المواقع والشركات التي كانت من بين المدعوين إلى المؤتمر.

الجديد هو ما كشف عنه موقع "CNET" أن "آبل" وهو ميزة الشحن السريع في كل من "آيفون X"، "آيفون 8" و"آيفون 8 بلاس".

في مؤتمرها، قالت الشركة الأمريكية الرائدة في قطاع التكنولوجيا أن هذه الأجهزة تشحن بطارياتها حتى نسبة 50% في نصف ساعة فقط وهو أمر سيجذب بلا شك الزبائن إليها مع أن هذه الميزة موجودة منذ زمن في هواتف "أندرويد" أخرى.

لكن المفاجأة أن الشحن السريع يتم عبر منفذ من نوع USB-C وهو من لن يحصل عليه من يشتري إحدى الهواتف الجديدة كيبل من نوع USB-A ولن يستفيد بالتالي من هذه الخاصية.

لذلك ما على الزبائن إلا شراء محول منفصل لهذا الغرض علما أن أرخص محول تبيعه "آبل" أي نموذج 29W يكلف 49$ أي حوالى 184 ريالا سعوديا.

أكثر من ذلك أنت بحاجة إلى كيبل بطرف USB-C والطرف الآخر Lightning يوصل بالهاتف على عكس الذي يتواجد في العلبة. أرخص نوع على متجر آبل يبلغ 25 دولار أمريكيا أو 94 ريالا سعوديا.

أمام ما تقدم، وإذا كنت تريد التخلص من أزمة بطاريات هواتف "آبل" الجديدة وهي التي تشكل فضيحة أخرى لسعتها المنخفضة، ما عليك إلا أن تدفع 300 ريال.. أقله يا عزيزي!

إقرأ أيضا: حيلة ماكرة من "آبل".. هكذا تشفط أموالكم وأنتم تضحكون!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية