هذا ما يجعل السيارة تدق سلف من دون ان تشتغل

السياره تدق سلف لاكن ماتشتغل

تعتمد السيارات على الأنظمة الكهربائية إلى جانب تلك الميكانيكية إلا أن هذين النظامين دائماً ما يصابان بالأعطال خصوصاً وأن كل قطع المركبة تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه.

ias

هذا ويعاني عدد من السائقين في العالم من مشكلة عدم تشغيل المحرك على الرغم من أن السلف يعمل من هنا لا بد أن تطلع على التالي حتى تكون على دراية بأبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة المزعجة.

في كثير من الأوقات ينسى البعض من السائقين المصابيح الخارجية أو الداخلية مضاءة الأمر الذي يؤدي إلى نفاذ طاقة البطارية، في هذه الحالة لن يتمكن هؤلاء من تشغيل المحرك على الإطلاق على الرغم من أن السلف يدق. وكي يصار إلى التخلص من هذه المشكلة لا بد من شحن البطارية من بطارية سيارة أخرى.

هذا وإذا كانت أوصال البطارية غير محكمة بشكل صحيح قد تجد نفسك عزيزي القارئ أمام هذا الموقف المحرج وغير المحبب لذلك التأكد من الأقطاب بشكل مستمر قد يجنبك الوصول إلى هذه المشكلة. أما ولو بدأت مضخة الوقود تطالها الأعطال فلن تتمكن في كثير من الأوقات من تشغيل المكينة على الرغم من أن السيارة تدق سلف.

إن الاهتمام بالسيارة والتنبه للشق الكهربائي فيها يعتبر من الأمور المهمة والأساسية لأن عدم تمكنك من تشغيل المركبة عندما تكون مثلاً بعيداً عن منزلك في يوم العطلة ليس بالأمر الجيد على الإطلاق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية