اكتشف مقوّمات السياحة في صلالة!

السياحة في صلالة

صلالة هي عاصمة محافظة ظفار في جنوب سلطنة عمان. تشتهر بمزارع الموز والشواطئ والمياه التي تعج بالحياة البحرية.

على مدار السنة، توفّر شواطئ صلالة المزيّنة بجوز الهند ومزارع الموز والبابايا نكهة مميزة في قلب الصحراء العربية.

ias

تعرّف على الأماكن السياحيّة في هذه المنطقة:

Al Mughsail Beach

يقع شاطئ المغسيل في صلالة وهو من أهم الأماكن السياحية في سلطنة عمان. يتميّز برمال بيضاء جميلة، وبالمياه الواضحة وضوح الشمس. ما يضيف الجمال إلى الشاطئ، هو الجبل الأخضر الذي يحيط به والنافورات الطبيعية التي تنفجر من حوافها الصّخرية.

Sultan Qaboos Mosque

هو من أشهر مساجد السلطان قابوس في سلطنة عمان. يقع المسجد في وسط المدينة وهو من العجائب المعمارية. له قبتان كبيرتان، ومئذنتان طويلتان، جميعها بيضاء وتزيّنها أشكال ذهبية. وقد تم تزيين المسجد الداخلي بفوانيس جميلة، ونحت الجدران بأنماط فريدة من نوعها، وتم تغطية الأرضية بالسجاد الأخضر. يعكس مسجد السلطان قابوس، العمارة العمانية الرائعة، وهو أحد المعالم التي يجب زيارتها في صلالة.

Al Marneef Cave

يقع كهف مرنيف بالقرب من شاطئ المغسيل في المدينة التاريخية صلالة. يبدأ سحر هذا المكان بالجبال المحيطة التي تحتوي على العديد من المقاعد للسياح للإستمتاع بإطلالة رائعة على الشاطئ والفتحات – Marneef Blowholes، والتي تسمى أيضًا بآثار Mughsail Blowholes أو Fountains. ومن المعروف أن هذه الثّقوب في باطن الأرض هي كهوف البحر، والتي تأتي من خلالها مياه البحر، مما يخلق نوافير عالية ترشّ الماء حولها.

Taqah Castle

تعتبر قلعة طاقة واحدة من أكثر القلاع شعبية في منطقة ظفار، وهي واحدة من أجمل القلاع في عُمان. بنيت هذه القلعة لتكون منزل سكني لزعيم عشائري يدعى الشيخ علي بن تمان المعشاني، الذي كان جد أم السلطان قابوس. للقلعة الآن العديد من المتاحف التي تعرض الأسلحة والأدوات التي كانت ضرورية لأسلوب الحياة العماني القديم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية