السياحة في سانتوريني رحلة مثيرة للغاية!

السياحة في سانتوريني

جزيرة سانتوريني من أجمل وأروع الجزر الموجودة في البحر الأبيض المتوسط، تتميّز بالكثير من المناظر الرائعة، وكانت مصدر وحي بعض الشعراء على مرّ التاريخ.

تقع الجزيرة جنوب بحر إيجة في جنوب شرق اليونان في أرخبيل كيكلاديس، وتتمركز على الصخور الشاهقة التي تحميها من الأمواج القاسية.

ias

تصنّف اليوم سانتوريني من بين أجمل البلدان الموجودة في العالم للسياحة والترفيه والترف، بسبب موقعها ومناظرها الخلابة والمياه الصافية الزرقاء…

تعرّف إلىأحلى المناطق والأماكن التي لا يمكن إلّا ان تزورها خلال الرحلة إلى هذه الجزيرة الساحرة:

كالديرا

تشكّلت بسبب الإنفجارات البركانية الهائلة منذ حوالي 3600 سنة. تبلغ مساحتها 12 كيلومتراً ولا تزال موطناً للنشاط البركاني، حيث ترتفع في وسطها جزيرتي كايميني ذات الينابيع الساخنة وانبعاثات الغاز.

الشاطئ في بيريسا

شاطئ سانتوريني الأكثر شهرة والأكثر شعبية، يقع على الساحل الجنوبي الشرقي، بين قريتي بيريسا وبيريفولوس. يمتدّ على امتداد ستة كيلومترات وتكسوه الرمال البركانية السوداء الناعمة وتدعمه الأشجار الجميلة وتغفلّه سلسلة من الحانات والمقاهي التي تقدّم الأطباق البحرية. على الشاطئ كراسي للإستلقاء تحت أشعة الشمس، بالإضافة إلى مرافق الرياضات المائية. يبعد حوالي 12 كيلومتراً عن مدينة فيرا.

فيرا

عاصمة سانتوريني، فيرا تتكون من الممرات المتعرجة، والمربعات الصغيرة، والقبب الزرقاء التي تطفو على المنحدرات على ارتفاع 300 متر فوق كالديرا. يمكن الوصول إلى مدينة فيرا من ميناء سكالا الصغير، إما عن طريق المشي أو ركوب الخيل أو عن طريق أخذ التلفريك. 

ثيرا القديمة

تقع على طول الساحل الجنوبي الشرقي، يعود تاريخ ثيرا القديمة إلى القرن التاسع قبل الميلاد. يمكنك أن ترى أنقاض المعابد الهلنستية وغيرها من الهياكل، وكذلك بعض المباني الرومانية والبيزنطية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية