السياحة في جنيف لتلمح الجمال الطبيعي والمعماري!

السياحة في جنيف

تقع جنيف غرب بحيرة جنيف "لاك ليمان" تقريباً على الحدود الفرنسية، تُعرف بجوّها الرائع، وهي مقرّ لعدد من الشركات المتعددة الجنسيات.

ترتفع المنطقة القديمة على أحد التلال فوق نهر رون الذي يتدفق من البحيرة، حيث لا ترى إلّا الشوارع القديمة الخلابة والمباني الرائعة، والتحصينات القديمة وعدد من الحدائق المذهلة.

ias

إليك هذه الأماكن التي عليك زيارتها خلال السفر بهدف الإستجمام إلى جنيف:

بلاس دو بورغ-دي-فور

تقع بلاس دو بورغ-دي-فور في قلب مدينة جنيف القديمة بالقرب من معبد دي سانت-بيير. هي أقدم ساحة في المدينة، وبالتأكيد الأكثر سحراً. هذا المكان له قصص تاريخيّة عديدة، لكن اليوم، هو ملجأ السياح والسكان المحليين حيث يجدون المقاهي والمطاعم التي تمتد على الرصيف لتكون الجلسة مميزة في الطقس الجيد.

حديقة جاردين أنغلايس (الحديقة الإنجليزية) و مويتس

استمتع في الحديقة الإنكليزية حيث سترى ساعة مصنوعة من الأزهار، وضعت على منحدر طفيف لتسهيل رؤيتها. على طول شاطئ البحيرة الجنوبية ستلمح المناظر الطبيعية، مع حديقة الورود الجميلة، و بارك ديس إوكس-فيفيس مع أشجار رائعة. خدمات القوارب متوفرة لتزور المكان وتشاهد جمال الحديقة من زاوية رائعة.

متحف أريانة

يقع هذا المتحف بالقرب من قصر الأمم، هو مكرّس لترى التشكيلة الواسعة من السيراميك والزجاج مع مجموعة من أكثر من 25 ألف مثال في سويسرا، وفي أماكن أخرى في أوروبا، والشرق الأوسط والشرق الأقصى. توضح الأشياء المعروضة تاريخ فنون الخزف منذ أوائل العصور الوسطى خلال القرن العشرين، وعمليات تشكيل السيراميك والزجاج. تم بناء المبنى بين 1877 و 1884 لإيواء المجموعات الخاصة لمؤسّسها، غوستاف ريفيليود الذي يحافظ على الأنماط المعمارية الكلاسيكية الجديدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية