السياحة في النيبال حيث تكون محاطاً بأعلى الجبال في العالم!

السياحة في النيبال

توجه الزوار إلى النيبال هو لأسباب متنوعة، منهم من يزور هذه المنطقة ليلبي دعوة الجبال للتسلق والتجوّل سيراً على الأٌقدام في رحلة إلى جبال الهيمالايا مثلاً، والبعض الآخر مفتون بالثقافة وبمدينة كاتماندو الشهيرة…

من أكثر المواقع شعبية خارج العاصمة هي حديقة تشيتوان الوطنية لمشاهدة الحياة البرية، وبلدة بحيرة بوخارا، وهي منطقة شعبية لبدء الرحلات.

ias

سوف تكتشف مجموعة متنوعة من الخيارات للسياحة في النيبال:

كاتماندو

كاتماندو، هي العاصمة وأكبر مدينة في النيبال، مثل أي مدينة أخرى في العالم. المباني والشوارع في قلب المدينة تدلّ على الأجواء النابضة بالحياة. منذ مئات السنين، كانت كاتماندو واحدة من ثلاث مدن ملكية منافسة، جنباً إلى جنب بهاكتابور وباتان. من أبرز معالم كاتماندو ساحة دوربار، وهي أكبر ساحة من بين ساحات المدن الملكية الثلاث.

بوخارا

بوخارا، تقع في قاعدة سفوح التلال، على بعد 200 كيلومتر غرب كاتماندو وتحيط بها أعلى الجبال في العالم مثل دولاجيري، ماناسلو، و أنابورنا. بوخارا هي بوابة إلى جبال الهيمالايا، وهي نقطة الإنطلاق لرحلات جومسوم ومنطقة أنابورنا. من حيث عدد السكان، هي ثاني أكبر مدينة في نيبال بعد كاتماندو.

الرحلات في منطقة أنابورنا

منطقة أنابورنا هي واحدة من المناطق الأكثر شعبية التي تنظّم الرحلات في النيبال، من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع. هي من المناطق السياحية المعروفة في النيبال.

لومبيني

تشتهر مدينة لومبيني بأنها مسقط رأس سيدهارثا غوتاما، وهي بوذا التاريخية، والمعروفة باسم بوذا شاكياموني. يقع قبالة المسار السياحي الرئيسي، على بعد 250 كيلومتراً تقريباً من كاتماندو. ويعتقد أن معبد مايا ديفي، المكرس لأم بوذا، هو المكان الذي ولد فيه بوذا. أنه يحتوي على الأحجار القديمة من القرن الثاني الميلادي والتي تحدد تاريخ ولادة بوذا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية