السياحة في القاهرة... أكبر المدن التاريخية في العالم!

السياحة في القاهرة

القاهرة هي واحدة من المدن الكبرى في العالم. جميلة بقدر ما هي غنية بالآثار التاريخية. فهي مدينة تحافظ على تاريخًا يمتد عبر قرون.

مليئة بالحيوية، القاهرة هي المكان الذي تشعر فيه بالحياة في الشارع المصري. ولا تكتمل أية رحلة إلى مصر بدون الإقامة في هذه المدينة التاريخية.

ias

من أبرز الأماكن السياحية فيها:

The Egyptian Museum

سوف تلمح مجموعة مذهلة من الآثار المعروضة في المتحف المصري بالقاهرة، والتي تجعله واحد من المتاحف الكبرى في العالم. تأسّس المتحف عام 1857 من قبل المصري الفرنسي أوغست مارييت. تم العثور على جميع الكنوز المعروضة في قبر توت عنخ آمون. يقع المتحف المصري مباشرة بجانب ميدان التحرير، الساحة المركزية في وسط القاهرة، وهو من أهم الأماكن االسياحيةالموجودة فيها.

Al-Azhar Mosque

جامع الأزهر هو أرقى مبنى في العصر الفاطمي في القاهرة، وأحد أقدم المساجد الباقية في المدينة، الذي اكتمل في عام 972 م. كما أنه واحد من أقدم الجامعات في العالم، وقد منحه الخليفة العزيز كمركز للجامعة في عام 988 م، واليوم لا تزال جامعة الأزهر هي المركز اللاهوتي الرائد للعالم الإسلامي. المدخل الرئيسي هو بوابة الحلاقين على الجانب الشمالي الغربي من المبنى، المحاذية للواجهة العربية الجديدة التي بناها عباس الثاني. يقع جامع الأزهر في قلب منطقة القاهرة الإسلامية ويسهل الوصول إليه بسيارة الأجرة.

Khan el-Khalili (Souq Quarter)

خان الخليلي هو واحد من أفضل أسواق التسوّق في العالم ومن أهم الأماكن للزيارة في مصر. هذا السوق الشرق أوسطي (البازار) عبارة عن مجموعة متشابكة من الأزقة الضيقة التي أقيمت كمنطقة تسوق في عام 1400 م، والتي لا تزال تجتمع مع مجموعة من عمال المعادن وصانعي الفضة.

The Citadel

تم بناء قلعة القاهرة من قبل صلاح الدين في عام 1176. وقد اختفى الهيكل الأصلي القديم باستثناء الجدران الخارجية الشرقية وتم ترميم القلعة لتصبح من أجمل المباني في القاهرة. تتميز بحجرها الأبيض ومآذنها الطويلة الرفيعة التي تعتبر واحدة من معالم القاهرة العظيمة.

Bab Zuweila

من بين جميع بوابات حي القاهرة الإسلامي، باب زويلة، وهو الأكثر إثارة للإهتمام. يمكنك الصعود إلى قمّة هذه الحقبة التي تعود إلى العصور الوسطى (التي بنيت في القرن الحادي عشر) للحصول على بعض الإطلالات المذهلة على السطح لتلمح القاهرة الإسلامية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية