مقوّمات تاريخيّة تدعم السياحة في الأقصر وأسوان!

السياحة في الاقصر واسوان

الأقصر هي مدينة المئة باب أو مدينة الشمس، كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، تقع على ضفاف النيل، وعلى بعد حوالي 220 كم، تقع مدينة أسوان.

هاتان المدينتان من أهم الأماكن السياحيّة في مصر، حيث المعالم الأثرية الفرعونية والمعابد والمتاحف التاريخية.

ias

من أهم أماكن السياحة المعروفة في هاتين المنطقتين التاريخيتين:

Elephantine Island

تتزيّن جزيرة إلفنتين بمزارع أشجار النخيل والقرى المنحدرة. في نهايتها الجنوبية سوف تجد متحف أسوان (غير مفتوح حاليا) وأطلال أبو، مستوطنة أسوان القديمة، والتي تحتوي على معبد خنوم في المملكة القديمة ومعبد ساتت. هناك عبارات محلية وسط مدينة أسوان، يمكنك استئجار الفلوكة للإبحار حول الجزيرة.

Nubia Museum

يعدّ متحف نوبيان الأسوانى الرائع أحد أفضل الأماكن في مصر، ويجب أن يتمتع به أي شخص مهتم بتاريخ وثقافة النوبة القديمة والحديثة. فيه مجموعة ممتازة من القطع الأثرية من مملكة كوش (النوبة القديمة) والكثير من الصور الرائعة بالأبيض والأسود. وتشمل القطع الأثرية في مجموعة المتحف تمثال رمسيس الثاني، وتمثال لأمينراس، ورئيس شباتكا، ورئيس الجرانيت الأسود للتهراقة.

Temple of Karnak

من بين جميع معالم الأقصر، فإن مجمع معبد الكرنك لا بد أن يكون الأول في احتوائه على الأعمال المذهلة والجميلة. داخل حرم المعهد يوجد معبد آمون العظيم ومعبد خون ومعبد مهرجان تحتمس الثالث، بالإضافة إلى العديد من المباني الأخرى. يمكنك المشي بسهولة إلى الكرنك من وسط المدينة على طول طريق الكورنيش بجانب النيل.

Colossi of Memnon

بجانب الطريق التي تمتد من وادي الملكات ومدينة هابو باتّجاه النيل، سوف تلمح التماثيل العملاقة الشهيرة المعروفة باسم تماثيل ممنون. نحتت من حجر رملي صخري-بني في التلال فوق إدفو، وهي تمثل أمينوفيس الثالث جالسًا على العرش.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية