هل يزول شغف السعوديين في السفر خلال العيد؟

السياحة السعودية خلال شهر رمضان

السياحة السعودية خلال شهر رمضان

تشهد البلاد العربية والغربيّة أيضاً إنخفاضاً كبيراً في معدّل السياح السعوديين وهذا بعد أن كان السعوديون هم الهدف الأول من حيث السياحة يبدو أن شغفهم في السياحة والذهاب برحلات خارج البلاد ينخفض فما هي الأسباب؟

سجّلت المنافذ السعوديّة في العيد سفر حوالي 250 ألف سعودي في أيام العيد الثلاثة أي ما لا يتعدّى 1.25% من عدد السكان فقد أكّد العقيد محمد عبد العزيز السعد أن هناك 331.5 آلاف مسافر سعودي فقط سجّلوا خروجاً ودخولاً خلال العيد وعاد منهم إلى البلاد حوالي 81 ألف في أوّل شهر شوال أي بين 17 و19 تموز.

ias

هذه المعطيات تؤكّد أن السعوديين قد بدأوا يخسرون شغف السياحةـ فبعض المتخصصين في الجال السياحي يعتقدون أن الأسباب هي المشاكل الأمنية التي تمر بها المناطق العربيّة خاصّة وأنّ عدد كبير من السعوديين كانت وجهتهم السياحيّة سوريا ولبنان ومصر وغيرها أمّا البعض الآخر فيربط المشكلة بتغيّر الأوليّات بالنسبة للسعوديين بحيث أن السياحة لم تعد من اوليّات الجيل السعودي الصاعد.

تحاول بعض الدول جذب السياح من خلال تأمين متطلّباتهم إضافة إلى البحث عن أكثر الوجهات التي يرغبها من ماليزيا مروراً بمصر وغيرها، حتّى الدول الأوروبيّة، ولكن محاولاتهم مازالت ضعيفة فهل فعلاً بات شغف السعوديين بالسفر يزول ام أنّ موسم الصيف سيكشف لنا حقيقة الأمر؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية