السمنة تهدد المجتمع السعودي... والسلطات تتدخل لحل هذه المشكلة!

السمنة في المملكة

السمنة في المملكة

ألزمت هيئة الغذاء والدواء بالسعودية شركات المأكولات والعصيرات والوجبات السريعة بضرورة الإفصاح عن السعرات الحرارية لكل منتج وتوضيح هذه السعرات على جميع العبوات.

من خلال نشرها في قائمة الوجبات ونقاط البيع وعبر اللوحات الإعلانية وذلك من أجلتوضيح السعرات الحرارية لكل منتج وما مدى حاجة الفرد من تلك السعرات لكل وجبة. وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن رؤية المملكة 2030 تسعى إلى انخفاض معدلات السمنة التي باتت تشكل خطرا على المجتمع السعودي وذلك عبر توعية المجتمع بأهمية اختيار الغذاء المناسب لكل فرد وأن يكون على اطلاع تام لكل الإيجابيات والسلبيات التي قد يتعرض لها أثناء تناوله تلك الوجبة.

ias

لذا فإن هذا الجانب سيكون له دور رئيسي في أن يعرف الجميع مكونات تلك الوجبة أو العصير وما مدى تقبل الجسم لذلك الغذاء وجميع هذه الأمور، وستكون تحت إشراف هيئة الغذاء والدواء المعنية بمتابعة جميع تلك التفاصيل وأن تكون جميع المنتجات مطابقة لمواصفاتها ومعاييرها التي ستكون ملائمة لمتطلبات المرحلة القادمة.

والتي تسعى من خلالها وزارة الصحة وهي الجهة المعنية بخفض معدلات السمنة وتوعية المجتمع بأهمية تناول الغذاء الصحي مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم وهذا الأمر إذا تم تطبيقه سيساهم في خفض حالات المرض التي تتزايد في كل عام وتقوم بمعالجتها وزارة الصحة ما يسبب عبئَ كبيراً على الوزارة كون هذه الحالات لا يتم علاجها إلا عبر التوعية والرياضة وهذاالجانب هو توعوي ووقائي. كما ستعمل الوزارة خلال الفترة القادمة بالتعاون مع هيئة الرياضة في أن تكون الأندية أكثر فعالية في جذب الجميع وممارسة الرياضة بشكل منتظم مع وضع برامج زمنية وخطط عملية يتم الاستفادة منها بشكل إيجابي من قبل الجميع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية