لفتة رائعة من المملكة...تكريم "أبو مكة" بقطعة أرض في مكة!

السعودية تكرم محمد صلاح

السعودية تكرم محمد صلاح

يحتل اللاعب الدولي المصري ونجم ليفربول الانكليزي محمد صلاح مكانة خاصة في قلوب السعوديين، فاللاعب الذي أطلق على ابنته اسم "مكة" تيمنا بمدينة مكة الكرمة السعودية أصبح أسطورة وقدوة للشباب العربي.

احتفل اللاعب منذ يومين بحصوله على لقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز، وخلقت هذه الجائزة جواً من الفرح في الدول العربية وداخل المملكة التي قررت تكريم صلاح بطريقة مميزة للغاية.

ias

ذكرت صحيفة "سبق" السعودية، ان السلطات في المملكة قررت اهداء نجم نادي ليفربول قطعة أرض داخل مدينة مكة بعد حصوله على دائزة أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز.

هذا الخبر جاء على لسان نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة مكة فهد الروقي الذي قال للصحيفة المذكورة: "هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، وذلك حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقا للنظام. ففي حالة إجازة النظام تملك أرض للكابتن فسوف تكون في منطقة مكة المكرمة، خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة، كبناء مسجد". 

صلاح قدوة للشباب: أضاف الروقي ان الاسباب التي دعت السلطات الى القيام بهذه الخطوة هو دعم شباب القدوة، أمثال صلاح، تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستباع، ويتم تسليمه مبلغها.

Say NO to drugs! أنت أقوي من المخدرات…

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah22) on

هدية اعتزاز: كما تابع الروقي "ان هذه الهدية ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري المعروف بـ"أبو مكة"، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة، فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في بريطانيا، وهو أيضاً قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي".

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah22) on

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية