السعودية فوق هام السحب...تحقق أرقاماً مذهلة وتتغلب على الدول العربية مجتمعة!

فوق هام السحاب

فوق هام السحاب

"فوق هام السحب" هذه الجملة التي كتبها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان على اخر قطعة لاول قمر صناعي سعودي سوف ينطلق الى الفضاء ستبقى راسخة في اذهان ووجدان السعوديين الى الابد.

يوماً بعد يوم تؤكد المملكة أنها ستحقق هذه المقولة وتعلو وتبتعد الى ما فوق هام السحب، ففي خبر يؤكد مدى التطور الذي تعيشه السعودية في الاونة الاخيرة، أشارت وكالة "واس" الرسمية إلى أنها حققت قفزات هائلة وتغلبت على دول كثيرة في مجال تسجيل براءات الاختراع وذلك بعد تقارير صادرة عن مكتب تابع لوزارة التجارة الأمريكية.

ias

وأشارت الوكالة في تقريرها أن الأرقام الحديثة الصادرة من مكتب براءات الاختراع الأمريكي يؤكد أن المملكة تقدمت لتحتل المرتبة الـ23 عالمياً من بين 92 بلداً للعام 2017.

ووصل عدد براءات الاختراع السعودية في 2017 إلى 664 براءة اختراع، وهو ضعف عدد البراءات التي حصلت عليها الدول العربية مجتمعة، وبهذا الرقم تواصل المملكة تقدمها في مجال براءات الاختراعات، إذ سجلت 409 براءات في العام 2015، و517 براءة في 2016.

هذا التطور مرتبط برؤية 2030: كما ربطت الوكالة بين هذه الزيادة ورؤية المملكة 2030، وقالت ان الرؤية أعطت الابتكار والاختراع اهتماماً كبيراً في أكثر من موضع، كما تم التشديد من خلالها على أن كل طفل سعودي أينما كان سيحصل على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة، وسيكون التركيز أكبر على مراحل التعليم المبكر، وعلى تأهيل المدرسين والقيادات التربوية وتدريبهم وتطوير المناهج الدراسية.

السعودية تتفوق على الدول العربية مجتمعة: نشر الصحافي السعودي سعد جابر تغريدة عبر موقع "تويتر" قال فيها أن براءات الأختراع لأهالي المملكة لعام 2017 زهاء 664 اختراعاً تخدم البشرية… بينما حصلت كلا من مصر،العراق،سوريا،لبنان، الجزائر، تونس، المغرب، السودان والأردن مجتمعة على 41 براءة اختراع فقط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية