السجن وغرامة خيالية.. الرعب أمام مطلقي المفرقعات في السعودية!

المفرقعات باتت خطيرة

المفرقعات باتت خطيرة

لم تعد إدارة الدفاع المدني بالسعودية هي الجهة المسؤولة عن مكافحة وضبط بائعي الألعاب النارية بل شاركتها في هذا العام ولأول مرة النيابة العامة.

وضعت النيابة العامة عدداً من العقوبات على بائعي ومصنعي الألعاب النارية تبدأ بالسجن لمدة ستة أشهر مع غرامة تصل إلى 100 ألف ريال، وكل هذا الأمر يعود إلى إنهاء المآسي والأحداث التي تتعرض لها الأُسر في أيام العيد والتي تم تسجيليها في أقسام الطوارئ بجميع مستشفيات المملكة خلال الأعوام الماضية.  ونظراً لارتفاع طلب البيع والشراء على هذه الألعاب النارية الخطيرة خلال هذه الأيام، علم موقع "مزيون" من مصادر أمنية بأن هناك جولات أمنية مكثفة من قبل فرق الدفاع المدني على عدد من المحال والمستودعات وفي حال تم الضبط تلك الألعاب النارية فستتم مصادرتها وإتلافها مع إحالة جميع العاملين إلى النيابة العامة وذلك من أجل إصدار الحكم والذي يتم تنفيذها من قبل الجهات الأمنية.

ias

إضافة إلى ذلك، هناك رقم موحد هو 911 يمكن للجميع التواصل معه والإبلاغ عن أماكن بيع وتصنيع مثل هذه الألعاب التي جعلت الأعياد أحزاناً، وذلك من أجل ضبطهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.  يذكر بأن الألعاب النارية تسببت في العديد من الحالات خلال السنوات الماضية والتي بدأت بإصابات وانتهت بوفيات وكما تم إتلاف العديد من المركبات التي كانت أسبابها الإهمال واستخدام الألعاب الخطيرة دون اتباع تعليمات وأنظمة البلاد والتي تنص على الحذر من استخدام مثل هذه الألعاب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية