السعوديات يتطلعن إلى قيادة الطائرات! وهكذا جاء رأي الشباب بالموضوع

قيادة المرأة للطائرة

قيادة المرأة للطائرة

لم يعد عمل المرأة السعودية محدوداً في مجال معين بل تم فتح جميع المجالات الوظيفية لها لتكون متواجدة وعاملة وفاعلة في المجتمع.

ولتكون شريكة في نجاح رؤية المملكة 2030، وها هي الفتاة السعودية "دلال بشار" تسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال تقديمها لطلب التحاق في أكاديمية طيران دولية جديدة بمدينة الدمام والتي فتحت أبوابها مؤخراً للرجال والنساء المتطلعين للعمل في صناعة الطيران.

ias

هذا الطلب ظل حديث مواقع التواصل الاجتماعي لدى عدد كبير من السعوديين الذين أجمعوا لموقع "راجِل" بأن الحقبة الزمنية والمرحلة التي يعيشونها في هذه الفترة تتطلب وجود مثل هذه الكوادر الشابة لقيادة البلد في قادم الأيام، وقال المهندس محمد حمدان بأن فتح أبواب القبول لتسجيل المرآة في هذه المهنة هو دلالة تامة لتغيير كبير في قادم الأيام وذلك كي تكون المرأة السعودية على دراية تامة بأهمية عملها وأنها قادرة على الإبداع في جميع المجالات.

في حين يرى مازن مشعل بأن الدور الكبير الذي تقوده الحكومة السعودية خلال الفترة الماضية جعل طموح هؤلاء الفتيات يصل عنان السماء وذلك من خلال عملهم ليلاً نهاراً كي يكونوا جنباً إلى جنب مع الرجل في كافة النجاحات التي ينتظرها البلد من ابنائه خلال المسيرة القادمة.

أما الشاب يوسف الحربي فيقول بأن مهنة الطيران تتطلب معايير معنية لذلك تجاوز المرأة جميع هذه المعايير سيكون أمراً رافداً وقويا في أن نرى هذا الفتاةوهي تقود الطائرة ومعها عدد من الركاب واضعين بها الثقة التي تم منحها مسبقاً من قبل القيادة الرشيدة لتكون الفتاة ذات طموح وهدف تستطيع من خلاله الوصول إلى أعلى القمم عبر قيادتها لهذه الطائرات الغير مقتصرة على الرجال بل أنه حتى الفتاة لها الحقفي أن تقود كل ما هو متاح لها في هذه البلاد المباركة.

يذكر بأن الشابة السعودية دلال صرحت خلال مقابلة لها مع وكالة "رويترز": "أنا بشوف إنها فرصة رائعة خصوصا للمرأة ومع توفر وإمكانيات أكاديمية عريقة زي أوكسفورد.. الناس كانت تطلع برا بعثات وهذا شيء يكون صعب على المرأة أكتر من الرجل في بعثة وما إلى ذلك فالدورة وفرت أكاديمية عريقة وخبرات أكثر من ثمانين سنة في المجال.. وفرت لها كل وسائل الراحة إنها تدرس وتزاول المهنة علما بأن هيئة الطيران المدني سمحت للمرأة إنها تدرس وتزاول مهنة الطيران فأشوف إنها فرصةجدا رائعة للنساء.. بالعكس أشجعهم على الانطلاق في المجال”.

وأضافت "جاء الانفتاح للمرأة في جميع المجالات بإمكانها تبدع في كل إلي تبغاه. ما صرنا في زمن إن لأ المجالات تبقى محدودة..المرأة الآن مفتوح لها في كل مجال.. عندك الرغبة.. عندك القدرة".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية