سعودي يفاجئ العرب.. ثلث ثروته لبناء مستشفيات في بلدين!

السعودي صبحي بترجي يتبرع بثلث ثروته

يتميّز رجال الأعمال السعوديين عن غيرهم من أحصاب النفوذ والمال، بحبّهم الكبير للمساعدة. فهم تعبوا كثيراً وعاشوا طفولة قاسية حتى تمكّنوا من الوصول الى هذه المراتب العالية وجمعوا هذه الأموال وقاموا بهذه الأعمال.

ias

صبحي بترجي، هو مهندس سعودي اشتهر اسمه في عالم بناء المستشفيات تحديداً مجموعة مستشفيات السعودي-الالماني الموجودة في الكثير من المناطق السعودية والتي يعمل بها فئة كبيرة من الشباب السعوديين.

في خطوة إنسانية، أعلن السعودي صبحي بترجي خلال الحفل الذي أقامه بمناسبة مرور 15 عاماً على تأسيس وإطلاقة قناة المحور المصرية، أنه سيتبرّع بثلث ثروته لمساعدة المحتاجين. هذا القرار سيتجسّد في خانة إحدى المؤسسّات الخيرية التي يعمل هذا الخير على انشائها.

المهندس بترجي، لفت انه سيقوم ببناء 4 مستشفيات في كل مناطق المملكة منها الشرقية، الغربية، الجنوبية والوسطى ليتمكّن جميع الفقراء الذين لا يمكنهم تحمّل المصاريف من معالجة أمراضهم والشفاء منها تماماً مثل الأثرياء.

بدوره أكّد صبحي في كلمته ان هذا العمل الذي يجري تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين وولي عهد المملكة هو واجب وطني ومساهمة لمساعدة الفقراء.

المشروع الجديد الذي أطلقه بترجي يضمّ 4 مستشفيات وهي اليوم تحت التصميم الهندسي. هذه المشافي مزوّدة بأحدث الأدوات والتجهيرات الطبية والحديثة وستتّسع ل 50 سريراً وستتوزّع بالتساوي على 4 مناطق في المملكة.

ليس هذا فقط: المصريون كان لهم حصّة ايضاً من هذا العمل. فقد أعلن هذا الأخير عن نيّته في بناء 4 مستشفيات على الأراضي المصرية حيث ستكون اول مستشفى من سلسلة المستشفى السعودي-الالماني في المدينة الإسماعيلية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية