اكتشف عدد السعرات الحرارية في اليوسفي!

السعرات الحرارية في اليوسفي

برتقال اليوسفي، المعروف أيضا باسم المندرين، هو شجرة حمضيّات صغيرة مع فاكهة تشبه البرتقال. وعادة ما يؤكل مثل الليمون العادي أو في سلطة الفواكه.

هناك أصناف عديدة من الماندرين مثل اليوسفي والكلمنتين، والتي يمكن أن تنمو في المناطق الإستوائية وشبه الإستوائية. حبّة صغيرة من المندرين تحتوي على 37 سعرة حرارية، أما الحبة الأكبر التي يكون وزنها 100 غرام تقريباً، تحتوي على 53 سعرة حرارية.

ias

أما الكلمنتين الذي يعتبر نوعاً آخر من أنواع اليوسفي، يحتوي على 35 سعرة في الحبة الصغيرة، وعلى 47 سعرة حرارية في الحبة التي يبلغ وزنها 100 غرام.

للمندرين أو اليوسفي عدد هائل من الفوائد الصحية، فهو يحسن صحة الدماغ، ومن المعروف أن العديد من مكونات البرتقال، مثل البوتاسيوم وحامض الفوليك ومضادات الأكسدة المختلفة، توفر فوائد عصبية، مثل الحد من حدوث مرض الزهايمر، وتم ربط البوتاسيوم بزيادة تدفق الدم إلى الدماغ وتعزيز الإدراك والتركيز والنشاط العصبي.

كما يمكن أن يساعد المندرين في الحفاظ على ضغط دم صحي بفضل محتواه المرتفع بالبوتاسيوم ومحتواه المنخفض بالصوديوم. فهو يحتوي على 324 ملليغرام من البوتاسيوم، مقارنة بصفر المليغرام من الصوديوم. هذا يساعد الأوعية الدموية على الإسترخاء ويحافظ على ضغط الدم السليم.

ومن المعروف أيضاً، أن الألياف، وفيتامين C، و B6، والبوتاسيوم تحسّن صحة القلب. ويحتوي برتقال المندرين على 87 في المائة من الإحتياجات اليومية من فيتامين سي. أما فيتامين ج فهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء الطبيعي، والذي يساعد الجسم على تطوير المقاومة ضد العوامل المعدية ويزيل الجذور الحرة المسبّبة للسّرطان في الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية