كم هو عدد السعرات الحرارية في المانجو؟

السعرات الحرارية في المانجو

المانجو هي الفاكهة التي تحتوي على العصير، ونوع من بين العديد من أنواع الأشجار الإستوائية التي تنتمي إلى جنس النبات المزهرة مانجيفيرا، المزروعة في الغالب لأنها فاكهة صالحة للأكل. معظم هذه الأنواع توجد في الطبيعة مثل المانجو البري.

عدد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم كل يوم يعتمد على العمر والجنس والوزن ومستوى النشاط. وتتراوح احتياجات السّعرات الحرارية اليومية بين 1600 و 3000 للبالغين، وفقاً لوزارة الصّحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة. وتستند النسب المئوية للقيمة اليومية للمواد المغذية، مثل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، إلى نظام غذائي يبلغ 2000 سعرة حرارية.  فاكهة واحدة من المانجو دون قشر توفّر حوالي 200 سعرة حرارية، أي 10 في المئة من متوسط الإحتياجات اليومية من السعرات الحرارية لمعظم البالغين. يمكن للشخص الذي يبلغ 130 رطلاً أن يحرق هذا العدد خلال ساعة من العمل المنزلي المعتدل، وفقا لموقع نوتريستراتيغي NutriStrategy.  هذه الفاكهة الإستوائية الحمراء والصفراء، بالإضافة إلى كونها خالية من الدهون تقريباً، هي أيضاً مصدر ممتاز للفيتامينات A و C، ومصدر جيد للفيتامين B-6 والبوتاسيوم.  المانجو له العديد من الفوائد الصحية، فهو يساعد في الهضم لأنه غني بالألياف ومحتوى الماء، يمنع الإمساك ويعزّز انتظام الجهاز الهضمي ويحافظ على صحته. كما يساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدم، وتحديداً البروتين الدهني منخفض الكثافة (لدل) والذي يعرف أيضاً باسم الكوليسترول السيء للجسم.  وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين لديهم احتمال أقل ليتعرضوا للربو. فالمانجو يحتوي على الكثير من بيتا كاروتين.

ias

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية