ما هو عدد السعرات الحرارية في الكيوي؟

السعرات الحرارية في الكيوي

نشأت فاكهة الكيوي في الصين، وتعتبر اليوم من أكثر أنواع الفاكهة الشهيّة الموجودة في العالم بالنسبة لبعض الناس.

 تم إدخال الكيوي إلى أمريكا الشمالية في الستينيات. ومنذ ذلك الحين، استمتع الكثير بمذاق الكيوي الفريد الذي يُمزج بأنواع الفاكهة الأخرى من الفراولة والأناناس والموز، كما يشير مؤلف كتاب "أغذية العالم الأكثر صحة""The World’s Healthiest Foods.". 

ias

المعلومات الغذائية

فاكهة واحدة من الكيوي المتوسطة التي تزن حوالي 76 غراماً أو 2.6 أونصة، تحتوي فقط على 46 سعرة حرارية. لا يحتوي الكيوي على الدهون، لكن يحتوي على الكربوهيدرات الذي يزن 11 غراماً أو 4 في المائة من القيمة اليومية، استناداً إلى حمية من 2000 سعرة حرارية.

الفيتامينات والمعادن

كمية فيتامين (ج) في حبة واحدة من الكيوي تفوق الكمية الموجودة في برتقالة واحدة، فبعد استهلاك حبة كيوي واحدة سيحصل جسمك على 95 في المئة من القيمة اليومية، أو 570 ملغ، على أساس حمية ال 2000 سعرة حرارية. الكيوي هو أيضاً مصدر جيد للبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم وفيتامين E.

الألياف الغذائية

 فاكهة الكيوي هي مصدر جيد جداً من الألياف الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. تحتوي فاكهة الكيوي المتوسّطة على 3 غرام من الألياف أو 10 في المائة من القيمة اليومية.

إذا لم تجرب بعد فاكهة الكيوي أو رجيم الكيوي، توجّه مباشرة إلى محل البقالة لأن فوائد هذه الفاكهة عديدة وتعزّز بها صحتك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية