كم عدد السعرات الحرارية في الشمام؟

السعرات الحرارية في الشمام

الشمام هو نوع صحّي من الفاكهة المفيدة للجسم والتي تحتوي على نسبة عالية من الماء، ما يعني أنها منخفضة في السعرات الحرارية.

يوفّر الشمام بعض الفيتامينات والمغذيات الهامة بما في ذلك فيتامين أ ، ب 3 ، ب 6 ، ج ، والبوتاسيوم والألياف. هذه الفاكهة اللذيذة يمكن أن تستفيد منها كثيراً من الناحية الصحية لأنها تنفجر بمضادات الأكسدة!

ias

عدد السعرات الحرارية الموجودة في 100g من الشمام = 19 إلى 31 سعرة حرارية. وهو عدد ضئيل جداً وهو السبب الأساسي لكون هذه الفاكهة من أحسن أنواع الفواكه التي لها العديد من المنافع الصحية والتي تؤدي إلى فقدان الوزن.

لذلك، يمكن الإستفادة من الشمام ومن رجيم الشمام الذي يعدّ من أحسن الأنظمة الغذائية التي تنقص وزن الجسم وتزيل تراكمات الدهون منه وتجدّد الشباب من خلال تجديد خلايا البشرة بسبب عنصر المياه المتوافر بنسبة عالية.

السعرات الحرارية اليومية الموصى بها للذكور البالغين حوالي 2550 و 1940 للإناث. هذه الفاكهة لديها نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ويرجع ذلك جزئيا إلى محتواها من المياه الموجودة بشكل طبيعي في هذه الفاكهة.

هناك العديد من أنواع الشمام من الأصفر والبني والبرتقالي والأخضر والوردي والأحمر المتواجدة في جميع أنحاء العالم. أسماء بعض أنواع البطيخ الأكثر شيوعًا هي كما يلي: Cantaloupe ، Crenshaws ، Galia ، Honeydew، Casaba ، Charentais .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية